العدد 5366 - الثلثاء 16 مايو 2017م الموافق 20 شعبان 1438هـ

"البحرين للسياحة والمعارض" توزع الشهادات على متدربات دورة التطريز

المنامة - هيئة البحرين للسياحة والمعارض  

17 مايو 2017

أقامت هيئة البحرين للسياحة والمعارض، متمثلة بإدارة الحرف اليدوية، حفل توزيع الشهادات على المتدربات في دورة التطريز اليدوي الثانية، والتي نظمتها بالتنسيق مع المؤسسة الخيرية الملكية والمخصصة للأيتام وأرامل مؤسسة الخيرية، وكان ذلك يوم الخميس (11 مايو/ أيار 2017) بمركز الجسرة للتدريب الحرفي.

وشهدت المراسم الختامية للدورة التدريبية التي استمرت على مدار ثلاثة أسابيع اعتباراً من 23 أبريل/ نيسان في المركز تخريج 12 متدربة.

وحضر هذه المناسبة الأمين العام المساعد للتخطيط وتنمية الموارد الخيرية بالمؤسسة الخيرية الملكية يوسف عبدالله اليعقوب، إلى جانب عدد من مسئولي المؤسسة.

وجاءت هذه الدورة في إطار الأنشطة والبرامج التدريبية والخدمات التي تقدمها المؤسسة الخيرية الملكية بالتنسيق مع الجهات الحكومية والخاصة لصالح الأسر المنتسبة إليها، بالإضافة إلى تعزيز التعاون المشترك بين المؤسسة الخيرية الملكية وهيئة البحرين للسياحة والمعارض من أجل إكساب المتدربات المشاركات من أرامل وأيتام المؤسسة هذه الحرفة البحرينية التقليدية لما لها من دور كبير وفعال في إثراء مهاراتهم الشخصية نحو تحقيق حياة أفضل.

وتضمنت الدورة التي تقدمها المدربة سكينة القفاص أساسيات التطريز وتقنياته وطريقة توظيف أدواته وأنواعه المختلفة. يشار إلى أن هذه الدورة هي إحدى جهود الهيئة المستمرة في الحفاظ على حرف البحرين التقليدية لأجيال المستقبل والارتقاء بالمنتج الحرفي البحريني ضمن استراتيجيتها الشاملة للقطاع السياحي والساعية إلى مضاعفة إسهام هذا القطاع الحيوي في الاقتصاد الوطني.

وبهذه المناسبة، قالت مدير إدارة الحرف اليدوية لدى هيئة البحرين للسياحة والمعارض الشيخة وفاء بنت سيف آل خليفة: "أسعدنا التنسيق مع المؤسسة الخيرية الملكية من أجل تخريج دفعة جديدة من المتدربات في فن التطريز اليدوي والمساهمة بنشر هذه الحرفة التقليدية في المجتمع، من أجل إعادة إحيائها والحفاظ عليها للأجيال القادمة، ومضاعفة أعداد الكوادر البحرينية المدربة في ظل استراتيجية الهيئة للارتقاء بالمنتج السياحي في المملكة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً