العدد 5366 - الثلثاء 16 مايو 2017م الموافق 20 شعبان 1438هـ

بالصور... حصاد البحرين في الميداليات الملونة يرتفع بدورة ألعاب التضامن الإسلامي


ارتفع حصاد مملكة البحرين في النسخة الرابعة من دورة ألعاب التضامن الإسلامي التي تحتضنها العاصمة الأذربيجانية باكو إلى 8 ميداليات ملونة بينها 4 ذهبيات و فضية و 3 برونزيات، كان النصيب الأكبر منها لمنتخب ألعاب القوى للرجال والسيدات الذي ضرب بقوة في ثاني أيام المسابقة ليحرز ثلاث ذهبيات و3 برونزيات اليوم الأربعاء (17 مايو/ أيار 2017) بالإضافة إلى الفضية التي افتتح بها مشواره عن طريق العداء "أندرو فيشر"، فيما حقق منتخب الرماية ذهبية تاريخية  في مسابقة الزوجي المختلط.

البطلة الأولمبية والعالمية روث جيبيت أمس أن تضرب بقوة وتبرهن عن قدرتها الفائقة مجددا وتخصصها في سباق 3 آلاف متر موانع بعدما فازت بالمركز الأول والميدالية الذهبية في السباق بزمن 9:15:41 دقيقة، فيما فازت العداءة البحرينية " تيجيست ميكونين" بالمركز الثالث والميدالية البرونزية بعدما أنهت مسافة السباق بزمن 9:26:00 دقيقة، وتحقق الرقم التأهيلي لبطولة العالم لألعاب القوى التي ستقام بلندن الصيف المقبل، فيما كان المركز الثاني والميدالية الفضية من نصيب العداءة الجزائرية أمينة بجي التي أنهت السباق بزمن 9:25:90 دقيقة.

وواصل العداء علي خميس حصد الإنجازات الرائعة في سجله الرياضي المشرف بعدما كسب المركز الأول والميدالية الذهبية في سباق 400 متر عدو منهيا مسافة السباق بزمن 45.54 ثانية، وكسب العداء "ونستون جورج" المركز الثاني والميدالية الفضية بزمن 45:69 ثانية، بينما جاء المركز الثالث والميدالية البرونزية من نصيب العداء الإيراني علي كاديفار بزمن 45:92 ثانية.

وفازت العداءة أولكيمي بسباق 400 متر حواجز للسيدات بعدما خطفت الصدارة منذ البداية وتتقدم على منافساتها بمسافة ليست بالقصيرة لتخطف المركز الأول والميدالية الذهبية بزمن 54:68 ثانية لتحرز الرقم التأهيلي لبطولة العالم، بينما أحرزت عدائتنا أمينات جمال المركز الثالث والميدالية البرونزية بزمن 56:90 ثانية، وفازت بالمركز الثاني والميدالية الفضية العداءة النيجيرية أونومي كلوري بزمن 55:90 ثانية.

وكسبت اللاعبة نورة جاسم المركز الثالث والميدالية البرونزية في مسابقة دفع الجلة بمسافة 17:02 متر، بينما احرزت اللاعبة الكاميرونية نوجموالمركز الأول والميدالية الذهبية بزمن 17:75 متر، وحققت العداءة التركية أميل ديلري المركز الثاني والميدالية الفضية بزمن 17:62 متر.

وتأهل العداء يعقوب سالم إلى نهائي سباق 200 متر بعدما أحرز المركز في الدور نصف النهائي بزمن 21:11 ثانية متفوقا على العداء جفري فنان الذي جاء في المركز الثاني بزمن 21:25 ثانية، والعداء المالديفي سعيد حسن الذي حقق المركز الثالث بزمن 21:30 ثانية.

وتأهلت العداءة أفونيم أديديونغ إلى نهائي سباق 200 متر للسيدات بعدما حقق المركز الثاني في الدور نصف النهائي بزمن بزمن 23:75 ثانية، بينما فازت بالمركز الأول العداءة الغامبية جينا باس بزمن 23:73 ثانية، والمركز الثالث جاء من نصيب العداءة المغربية آسيا رازيقي بزمن 23:92 ثانية.

ولم يحتفل العداء علي خميس بحصوله على الميدالية الذهبية في نهائي سباق 400 متر للرجال مباشرة بعد انتهاء السباق، فبعدما سجد لله شاكرا تحقيق هذا الإنجاز ذهب على الفور للإطمئنان على زميله العداء عباس أبوبكر الذي سقط في الأمتار الأخيرة من السباق بعد تعرضه للإصابة وعدم قدرته على إكمال السباق.

 

ذهبية تاريخية للرماية في مسابقة الزوجي المختلط

حقق منتخب الرماية المكون من الرامي حسن الماجد والرامية مريم حساني ميدالية ذهبية تاريخية في مسابقة الزوجي المختلط أمس في ختام مشاركات منتخبنا الوطني للرماية على ميدان باكو للرماية ليكون الختام مسكاً بإحراز تلك الميدالية الذهبية.

وفاز منتخبنا الوطني للرماية بجدارة في مسابقة الشوزن "سكيت" بعدما تغلب على المنتخب الأذربيجاني المستضيف الذي أحرز المركز الثاني والميدالية الفضية بينما جاء المركز الثالث والميدالية البرونزية من نصيب المنتخب التركي.

وأجريت مراسم التتويج أمس بحضور الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية رئيس الوفد عبدالرحمن عسكر ونائب رئيس الاتحاد البحريني للرماية الشيخ حمد بن راشد آل خليفة وأفراد البعثة الإدارية.

 

البحرين بالمركز الثامن في الترتيب العام

تحتل مملكة البحرين المركز الثامن في الترتيب العام لجدول ميداليات الدورة من بين 54 دولة مشاركة بعدما حققت لغاية أمس الأربعاء 8 ميداليات بينها 4 ذهبيات وفضية و3 برونزيات، بينما تتربع تركيا على عرش الصدارة بـ 136 ميدالية بينها 53 ذهبية ومن خلفها اذربيجان في المركز الثاني بـ 98 ميدالية بينها 49 ذهبية، وايران في المركز الثالث بـ 52 ميدالية من بينها 14 ذهبية.

وتحتل الجزائر المركز السادس وهي الأولى عربيا بتحقيقها 30 ميدالية من بينها 6 ذهبيات، ثم مصر في المركز السابع 15 ميدالية من بينها 6 ذهبيات أي بفارق ميداليتين ذهبيتين عن البحرين فقط مما يعني قدرة المملكة على تحقيق المركز الأول عربيا والتقدم في سلم الترتيب العام.

8 آلاف متطوع في الدورة

وصل عدد المتطوعين الذين يعملون في دورة ألعاب التضامن الإسلامي 8 آلاف متطوع وكانت اللجنة المنظمة قد تلقت ما يقارب من 12 ألف طلب الا أنها في النهاية اختارت 8 آلاف فقط.

وخاض المتطوعين والمنظمين من كلا الجنسين في دورة التضامن الاسلامي عدة دورات تدريبية وتاهيلية قبل انطلاق الدورة بهدف تعريفهم على النظم والقوانين المتبعة والتي سيتم تنفيذها في الدورة بالاضافة الى كيفية التعامل مع الوفود المشاركة وتسهيل كافة الاجراءات لهم وتلبية الاحتياجات التي يرغبون فيها وسيتم منح كافة المشاركين عقب انتهاء الدورة شهادة خاصة علما بأن معظم المتطوعين هم من الطلاب في الجامعات والكليات .

 

الحكم الياسي يشارك في إدارة منافسات الرماية

شارك الحكم الدولي البحريني نور الياسي في إدارة منافسات الرماية بالنسخة الرابعة لدورة ألعاب التضامن الإسلامي التي تستضيفها مدينة باكو الأرذبيجانية، حيث أسندت لجنة الحكام للياسي إدارة العديد من منافسات الرماية وفي مقدمتها منافسات الشوزن "السكيت" للرجال والسيدات وذلك نظراً لما يتمتع به من كفاءة وخبرة دولية في مجال التحكيم.

 

باكو تحييكم

  • أقام الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية رئيس الوفد السيد عبدالرحمن صادق عسكر حفل عشاء على شرف البعثة البحرينية المشاركة حضره نائب رئيس الاتحاد البحريني للرماية الشيخ حمد بن راشد آل خليفة وأفراد الجهاز الإداري للعبتي ألعاب القوى والرماية واعضاء الوفد الإداري للبعثة.
  • تقدم اللجنة المنظمة العديد وبالأخص في النواحي الإعلامية العديد من التسهيلات لخدمة الوفود دون التشديد والصرامة في اتباع النظم والقوانين بما يسهم في إنجاح الدورة وخدمة الضيوف بالشكل اللائق.
  • خصصت اللجنة المنظمة عيادة طبية في القرية الرياضية لتوفير العلاج والتعامل مع أي حالات مرضية، كما يتم توفير نظارات مجانية لمن يعانون من ضعف النظر ويتردد على العيادة الطبية طوابير من الرياضيين لتلقي العلاج والاستفادة من الخدمات الطبية.
  • يتوفر مركز إعلامي في القرية الرياضية كما تواجد مراكز إعلامية فرعية في جميع منافسات الدورة تقدم خدمات وتسهيلات متعددة للإعلاميين.




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً