العدد 5367 - الأربعاء 17 مايو 2017م الموافق 21 شعبان 1438هـ

المديرة العامة لليونيسكو تشيد بحفاظ البحرين على تراثها

المنامة – هيئة البحرين للثقافة والاثار 

18 مايو 2017

حلّت المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونيسكو) إيرينا بوكوفا مساء اليوم الخميس (18 مايو/ أيار 2017) ضيفة على متحف البحرين الوطني، وذلك ضمن زيارتها التي استمرت ليومين إلى مملكة البحرين، حيث كانت في استقبالها رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار، الشيخة مي بنت محمد آل خليفة وعدد من كوادر الهيئة.

وفي المتحف الوطني أطلعت بوكوفا برفقة وفد هيئة الثقافة على معرض "طريق اللؤلؤ" الذي يجسّد مشروع طريق اللؤلؤ المسجل على قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونيسكو منذ العام 2012. وفي أروقة المعرض تعرفت المديرة العامة لمنظمة اليونيسكو على ملامح المشروع من خلال مقتنيات المعرض المتنوعة من صور فوتوغرافية، نماذج مصغرة لمباني الطريق ونسخ من دراسات متنوعة متعلقة بحفظ هذا الإرث الإنساني والحضاري. كما زارت مسرح البحرين الوطني الذي يعد أحد أهم صروح البنية التحتية الثقافية في البحرين.

وأشادت بوكوفا بالمعرض وبجهود هيئة الثقافة في تسجيل وحفظ مواقعها التراثية ومن بينها طريق اللؤلؤ، متمنّية لمملكة البحرين المزيد من التقدم في هذا المجال.

هذا وتزور المديرة العامة لمنظمة اليونيسكو مملكة البحرين بناء على دعوة من المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي، حيث كانت لها جولة في المركز وزيارة إلى متحف موقع قلعة البحرين أيضاً. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً