العدد 5369 - الجمعة 19 مايو 2017م الموافق 23 شعبان 1438هـ

صراع المركز الثالث الأوروبي بين دورتموند وهوفنهايم

سيكون المركز الثالث المؤهل مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بين بوروسيا دورتموند وهوفنهايم، الصراع الأبرز في المرحلة الرابعة والثلاثين الأخيرة من بطولة ألمانيا لكرة القدم السبت.

وتقام كل مباريات المرحلة في التوقيت نفسه، ويخوض خلالها دورتموند مباراة صعبة نسبياً ضد ضيفه فيردر بريمن الثامن، بينما يحظى هوفنيهايم بمهمة أسهل أمام ضيفه اوغسبورغ الرابع عشر.

وحسم بايرن ميونيخ اللقب للموسم الخامس على التوالي، ولايبزيغ مفاجأة الموسم المركز الثاني، وبطاقتا التأهل المباشر إلى دور المجموعات في المسابقة القارية الأبرز الموسم المقبل.

ويشارك الثلاثة الأوائل مباشرة في دوري الأبطال، ويخوض الرابع الدور الفاصل. ويحتل دورتموند الذي بلغ ربع نهائي دوري الأبطال هذا الموسم وخرج على يد موناكو الفرنسي، المركز الثالث في ترتيب الدوري الألماني برصيد 61 نقطة، بفارق الأهداف عن هوفنهايم.

واشتعل الصراع على المركز الثالث بعد الجولة الماضية التي تعادل فيها دورتموند مع مضيفه فولفسبورغ 1-1، بينما فاز هوفنهايم على منافسه فيردر بريمن في مباراة السبت 5-3.

ويدخل دورتموند مباراته الأخيرة في الدوري على خلفية سجال بين توخل والإدارة، تعود جذوره إلى التباين حول المباراة الأوروبية، وسط تقارير بأن مباراة بريمن قد تكون الأخيرة له على رأس الإدارة الفنية. وتردد أن مدرب نيس الفرنسي لوسيان فافر في طريقه لخلافة توخل، الذي قد ينتقل بدوره لتدريب باير ليفركوزن.

إلى ذلك، يتطلع مهاجم دورتموند الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ إلى انتزاع لقب الهداف من مهاجم بايرن ميونيخ البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي يتقدم عليه بهدف (30 للبولندي مقابل 29).

وسجل أوباميانغ 37 هدفاً لفريقه هذا الموسم في مختلف المسابقات، ما جعله محط اهتمام أندية عدة مثل تيانجين كوانجيان الصيني وباريس سان جيرمان الفرنسي. كما أن المهاجم البالغ من العمر 27 عاماً، أبدى مراراً رغبته في الدفاع عن ألوان ريال مدريد الإسباني.

ويخوض متصدر ترتيب الهدافين ليفاندوفسكي (28 عاماً) مباراة مع فريقه بايرن ميونيخ أمام فرايبورغ، والتي ستكون الأخيرة لنجمي النادي البافاري فيليب لام (33 عاماً) والإسباني تشابي الونسو (35 عاماً)، ويختتما بها مسيرة ناصعة على صعيد الأندية والمنتخبات.

وفي المقلب الأخر من الترتيب، يلتقي هامبورغ وفولفسبورغ في مواجهة مثيرة سيتحدد في نهايتها من سيخوض الملحق الفاصل مع ثالث بطولة الدرجة الثانية. ويحتل فولفسبورغ المركز الخامس عشر برصيد 37 نقطة، بفارق نقطتين أمام هامبورغ، والفائز في المباراة سيضمن البقاء في دوري النخبة تلقائياً، في حين سيخوض الخاسر الملحق لتحديد مصيره، كما أن التعادل سيكون كافياً لفولفسبورغ.

وكان دارمشتات واينغولشتات هبطا إلى الدرجة الثانية، وهما يلعبان السبت مع بوروسيا مونشنغلادباخ وشالكه.

العدد 5369 - الجمعة 19 مايو 2017م الموافق 23 شعبان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً