العدد 5369 - الجمعة 19 مايو 2017م الموافق 23 شعبان 1438هـ

المجلس الأعلى للبيئة يكرم الفائزين في مسابقة يوم البيئة الإقليمي


المنامة - المجلس الأعلى للبيئة 

20 مايو 2017

كرم الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة محمد مبارك بن دينه صباح اليوم السبت (20 مايو / أيار 2017) الفائزين في مسابقة يوم البيئة الإقليمي، التي تنظمها المنظمة الإقليمية لحماية البيئية البحرية (ROPME)، بمناسبة يوم البيئة الإقليمي الذي يصادف 24 ابريل الجاري، بحضور عدد من المعلمين وأولياء الأمور.  

وأشار محمد بن دينه أن هذه المسابقة السنوية التي جاءت هذا العام تحت شعار "حماية الكائنات البحرية المهددة بالانقراض في منطقتنا البحرية"، شملت موهبتي الرسم وكتابة المقالة لفئة طلاب المدارس الإقليمية الحكومية والخاصة، وترنو هذه المسابقة لعدة أهداف، أهمها احتضان ودعم المواهب، كما تهدف في نفس الوقت لترسيخ مبادئ الاهتمام بالبيئة في أذهان شباب المستقبل.

وقال الرئيس التنفيذي أن حوالي 200 طالب من مملكة البحرين شارك في هذه المسابقة الإقليمية، التي حصلت فيها الطالبة زينب محمد إبراهيم من مدرسة غازي القصيبي الثانوية للبينين على المركز الثالث على المستوى الإقليمي، فيما فاز 6 من طلبة المدارس المحلية بالمراكز الثلاثة الأولى في مجالي الرسم وكتابة المقالة على المستوى الوطني. حيث حصلت الطالبة مها حبيب الرحمن من مدرسة حليمة السعدية الإعدادية للبنات على المركز الأول في مجال الرسوم البيئية، وحصلت الطالبة سماح جاسم محمد من مدرسة القيروان الإعدادية للبنات على المركز الثاني، وجاءت في المركز الثالث الطالبة تالا مصطفى خليفة من مدرسة مدارس الايمان قسم البنات. وفي مسابقة المقالة حصلت الطالبة إيمان كاظم القبيطي من مدرسة قرطبة الإعدادية للبنات على المركز الأول، وجاء في المركز الثاني الطالب يوسف العدوي عبده من المدرسة عمر بن الخطاب الابتدائية الإعدادية للبنين، وكان المركز الثالث على المستوى الوطني من نصيب الطالبة تيماء خضر جابر من مدرسة المستقبل الابتدائية للبنات.

وفي ختام حفل التكريم الذي أقامه المجلس، أشاد سعادة الدكتور محمد بن دينه بالمواهب الشابة، وما حققه الطلبة من إنجازات على المستوى الإقليمي والوطني، منوهاً أن هذا التكريم جاء تأكيداً على اهتمام المجلس بالطاقات الشبابية البحرينية، التي تسعى بعزيمة كبيرة نحو التميز والنجاح في مختلف المجالات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً