العدد 5372 - الإثنين 22 مايو 2017م الموافق 26 شعبان 1438هـ

"اتحاد النقابات" يدعو النقابات للتواجد في اللجان المشتركة للسلامة المهنية

الجفير - الاتحاد العام للنقابات 

23 مايو 2017

دعا الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين حسن الحلواجي، النقابات إلى التواجد في اللجان المشتركة الخاصة بالصحة والسلامة المهنية الموجود في الشركات والمؤسسات.

وقال الحلواجي خلال افتتاح ورشة "السلامة المهنية... المفاهيم والمخاطر والتشريعات"، في أحد الفنادق بمنطقة الجفير، وهي ورشة نظمها الاتحاد بالتعاون مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

وأوضح الحلواجي إن هذه ثاني ورشة تنظمها أمانة الصحة والسلامة المهنية في الاتحاد، وأنه ستكون هناك ورش لاحقة في هذا الماجل، وذلك لأجل تحقيق هدف نشر ثقافة الصحة والسلامة المهنة لدى العمال.

وأضاف الحلواجي "المفاهيم النقابية ليست مقتصرة على التفاوض وما إلى ذلك من مفاهيم أساسية، بل تشمل هذه المفاهيم الصحة والسلامة المهنية والبيئة، نحن في الاتحاد لدينا نقابات صناعية عديدة، وفي القطاع الصناعي فإن الصحة والسلامة المهنية تعتبر أمراً أساسياً لذا فإن تثقيف العمل وممثلي النقابات يحتل أولوية".

وتابع "قد يكون كثير من النقابيين اطلعوا على هذه المفاهيم سابقاً، لكن الآن الزمن تغير، هناك جانب تكنولوجي ورقمي دخلا إلى بيئة العمل، لذا فإن تجديد مفاهيمنا فيما يخص السلامة المهنية أمر هام للغاية".

وأشار الحلواجي إلى أن قرارات وزارية واضحة أعطت الحق للعمال في أن يكونوا ممثلين في لجان الصحة والسلامة المهنية المُشكّلة في مؤسساتهم، يجب أن يكون لدينا حس المسؤولية وأن نشارك في اللجان الخاصة بالصحة والسلامة المهنية والبيئة، حتى يكون لنا تواجد في أي تحقيق في اية إصابة عمل، وفي إعداد الاحصائيات".

وبعد الكلمة الافتتاحية ابتدأت الورشة إذ قدم المهندس في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية حسين الحسيني، ورقة متكاملة عن الصحة والسلامة المهنية وكيفية كتابة التقارير الفنية للتحقيق في الحوادث المهنية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً