العدد 5372 - الإثنين 22 مايو 2017م الموافق 26 شعبان 1438هـ

مداهمة مقر سان جيرمان ومنزلي دي ماريا وباستوري على خلفية "فوتبول ليكس"

داهمت السلطات الفرنسية مقر نادي باريس سان جيرمان لكرة القدم ومنزلي لاعبيه الأرجنتينيين انخل دي ماريا وخافيير باستوري في إطار التحقيق المفتوح على خلفية التسريبات الصحافية التي عرفت باسم "فوتبول ليكس"، بحسب ما كشف اليوم الثلثاء (23 مايو/ أيار 2017) مصدر مطلع على الملف.

وقال المصدر "في ما يخص باريس سان جيرمان، تم تفتيش المقر العام في (ملعب) بارك دي برينس والمكاتب الإدارية في بولونيي - بيانكور (قرب باريس)"، مؤكدا معلومات أوردتها تقارير صحافية.

وفتحت النيابة العامة المالية في فرنسا تحقيقا أوليا في ديسمبر/ كانون الأول على خلفية تحدث وسائل الاعلام واستنادا الى تسريبات "فوتبول لينكس" عن الاشتباه بالتهرب الضريبي لعدد من النجوم العالميين أو محاولاتهم التقليل من حجم الضرائب المتوجبة عليهم، ومنهم نجم ريال مدريد الإسباني وقائد المنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو، ولاعب وسط مانشستر يونايتد الإنجليزي ومنتخب فرنسا بول بوغبا.

وتنص القوانين أنه بغض النظر عن جنسية المقيم على الأراضي الفرنسية، فهو ملزم بدفع الضرائب في حال كان يزاول عملا أو يتلقى دخلا أو يمضي نصف السنة على الأقل في البلاد.

وبحسب تقرير نشره موقع "ميديا بارت" الاخباري في العاشر من مايو، وقع باريس سان جيرمان في أغسطس/ آب 2015 عقدا مع شركة "أوف شور" في بنما لتتولى إدارة حقوق صور جناحه الدولي دي ماريا، على ان يحصل النادي الباريسي على جزء من الأموال التي تدفعها العلامات التجارية والرعاة.

وفي أواخر 2016، اضطر رونالدو الى نشر كشوفات مالية تثبت انه صرح عن دخل بأكثر من 225 مليون يورو خلال 2015، ردا على اتهامه بالتهرب الضريبي من قبل صحف اوروبية.

واشارت التقارير والوثائق المسربة أن رونالدو اخفى 150 مليون يورو (160 مليون دولار) من العائدات الاعلانية عن السلطات المالية الاسبانية عبر شركات خارجية تمر بسويسرا وجزر العذراء البريطانية، والأمر ذاته ينطبق على الفرنسي بول بوغبا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً