العدد 5374 - الأربعاء 24 مايو 2017م الموافق 28 شعبان 1438هـ

بالصور... المنتشيان النوايف والوحدة يلتقيان و"التعويض" بين فور إيفر والصقر الأبيض

في الجولة الثانية لحساب المجموعة الثالثة ببطولة "ناصر 10"


تُقام غداً الجمعة (26 مايو/ أيار 2017) على استاد مدينة خليفة الرياضية، مباريات الجولة الثانية لحساب المجموعة الثالثة من الدور الأول في منافسات كرة القدم بدورة "ناصر 10"، إذ تقام مواجهتين الأولى تجمع بين فريقي النوايف والوحدة عند الساعة الخامسة وخمسين دقيقة مساء، والثانية تجمع بين فور إيفر والصقر الأبيض عند الساعة الثامنة مساء، وإذا كان اليوم هو الأول من شهر رمضان المبارك فستبدأ المباراة الأولى عند التاسعة مساءً والثانية الساعة الحادية عشرة والربع.

اللقاء الأول سيكون الأبرز في مواجهات هذا المساء، فهو يجمع المنتشيان فريقا النوايف والوحدة والقادمين من انتصارين ثمينين بالجولة الأولى في هذه المجموعة، فالنوايف نجح في تسجيل فوز مهم على حساب فريق فور إيفر بنتيجة هدف نظيف، فيما استطاع الوحدة من تجاوز عقبة الصقر الأبيض بهدفين مقابل هدف.

المباراة الثانية، ستكون مهمة لفريق فور إيفر وفريق الصقر الأبيض، فكلاهما يبحث عن تعويض الخسارة التي تعرض لها في الجولة الأولى من المنافسات. فالفوز هو المطلب الوحيد الذي يفكران بتحقيقه في هذه المواجهة، التي تعتبر محطة مهمة لهما لتحديد موقفهما من البقاء بالمنافسة أو الخروج من البطولة.

 

صقور البحرين حقق المفاجأة... والجنرز والزلزال والفخار والنوايف يؤكدون جاهزيتهم

حملت ضربة البداية من دورة "ناصر 10" في جولتها الأولى للمجموعات الأربع الكثير من الجوانب والمؤشرات التي ربما تنعكس بالكثير من المفاجآت في الجولتين المقبلتين من الدور الأول، إلى جانب ما ستخلفه من مواجهات في الأدوار الإقصائية، ولعل أهم منعطف في مباريات الجولة الأولى هو ما حملته من سقوط لحامل اللقب فريق فيكتوريوس عندما خسر أمام فريق صقور البحرين بهدف.

سقوط فيكتوريوس ربما سيترتب عليها تغيير محتمل في ترتيب الفرق لهذه المجموعة لا سيما مع ما حملته من نتائج في الجولة الثانية التي أقيمت أمس ومواجهة فيكتوريوس وجرناس التي ستحدد معالم المتأهلين بصورة كبيرة عن هذه المجموعة، فيما تبدو الفرصة سانحة للصقور لمواصلة مشواره بقوة مثلما بدأه على عكس فريق الفخامة للسيارات، إذ تبدو فرصة ضئيلة لمقارعة الفرق الثلاثة بعد المستوى الفني المتذبذب الذي قدمه في مواجهته فريق جرناس وكلفه الخسارة الأولى.

أما المجموعة الثانية فإن الأمور لا تختلف عن صورة المجموعة الأولى، فكل المؤشرات تمنح فريق بتلكو جنرز يونايتد النسبة الأكبر للترشح والعبور إلى الدور الثاني متصدراً لمجموعته عطفاً على الخبرة الميدانية الكبيرة للاعبيه والقدرات والإمكانات الفنية التي لم تظهر بشكلها الكامل في مواجهته أمام نوماس والصعوبات التي واجهها قبل أن يخرج فائزاً وبصعوبة، أما البطاقة الثانية فإنها ستنحصر وبنسبة كبيرة بين فريقي نوماس وفندق قصر الفرسان الذي انتصر على أحلام بتلكو وستكون مواجهتهما اليوم بمثابة تحديد مسار الفريقين في الدورة.

معطيات ومؤشرات المجموعة الثالثة لا تختلف عن سابقتيها أيضا فكل الترشيحات تنصب لصالح فريق النوايف الذي انتصر على فور ايفر وشارك الصدارة برفقة فريق الوحدة، وستنحصر بطاقة العبور الثانية بين هذه الفرق الثلاثة بعد المستوى المتباين الذي قدمه فريق الصقر الأبيض وخسارته أمام الوحدة والتي تعطي مؤشراً على عدم قدرته في مواصلة المشوار ومقارعة الفرق الثلاثة.

آخر المجموعات ربما كشفت مباراتيها عن الكثير خصوصاً على صعيد الترشيحات التي تمنح فريقي الزلزال والفخار الأفضلية على فريقي الزعيم والحصان الأسود، والتوقعات بتأهل وعبور الزلزال والفخار بسهولة للدور الربع النهائي في ظل الخبرات الكبيرة التي يتمتعان بها على صعيد هذه الدورة وكثرة اللاعبين أصحاب الخبرة والقدرات الفنية العالية التي يتمتعان بها وهو ما كشفت عنه مواجهتهما التي انتهت بالتعادل وهي النتيجة ذاتها التي انتهت بها مواجهة الزعيم والحصان الأسود.

 

أغلى الأهداف لكريستيان النوايف

نال هدف اللاعب البرازيلي كريستيان محترف فريق النوايف في مرمى فريق فور ايفر على لقب أغلى الأهداف في الجولة الأولى، خصوصاً أنه ضمن لفريقه النقاط الثلاث والفوز الثمين، ولا يقل هدف فريق الحصان الأسود عن طريق مصلح أحمد في مرمى الزعيم أهمية عن سابقه خصوصاً أنه منح فريقه نقطة التعادل وجنبه الوقوع في فخ الخسارة في وقت قاتل من عمر المباراة وتحديداً في الثواني الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

 

21 هدفاً في الجولة الأولى

شهد مباريات الجولة الأولى "8 مباريات" تسجيل 21 هدفاً بنسبة تصل إلى 2.6 للمباراة الواحدة، وهو معدل يعتبر مقبولاً خصوصا مع بداية الدورة والحذر الذي رافق بعض المباريات نظراً للغموض الذي يحيط بمستويات بعض الفرق، وتعتبر المجموعة الثانية هي الأغزر من ناحية الأهداف من خلال تسجيل 8 أهداف، فيما سجلت فرق المجموعة الرابعة 6 أهداف، والثالثة 4 أهداف، في حين سجلت فرق المجموعة الأولى أقل نسبة من الأهداف بلغت 3 فقط.

 

جزائيتان والنيران الصديقة تظهر مرة

شهدت مباريات الجولة الأولى احتساب ركلتي جزاء، الأولى لفريق الوحدة في مواجهته مع فريق الصقر الأبيض ترجمها بنجاح اللاعب خالد سيار لهدف ثان لفريقه، والثانية للزلزال سجل منها إسراء عامر هدفاً في شباك الفخار، فيما ظهرت النيران الصديقة مرة واحدة في هذه الجولة كانت من قدم لاعب فريق الفخار حسين محفوظ الذي حول الكرة في شباك فريقه هدفاً لفريق الزلزال، ومن الأرقام المرصودة في هذه الجولة هو تسجيل 15 هدفاً بالقدم اليمنى فيما كان نصيب اليسرى 5 أهداف، وهدف واحد فقط من رأسية جاء عن طريق البرازيلي دييغو لاعب بتلكو جنرز يونايتد في مرمى نوماس.

 

مفارقات الجولة الأولى في منافسات كرة القدم

حملت الجولة الأولى بعض المفارقات التي ربما لم تكن بالحسبان منها انتهاء مباراتي المجموعة الثانية بالفوز وبالنتيجة ذاتها وهي 3-1، وما زاد من المفارقة في هذه المجموعة هو نجاح لاعبين بتسجيل ثنائيتين لفريقيهما وهما لاعب بتلكو جنرز يونايتد حسن رضا، ولاعب فندق قصر الفرسان هشام جواد، ولم تتوقف المفارقات عند هذا الحد بل استمر في سيناريو المباراتين عندما قلب كلا من الجنرز والفرسان تخلفهما لفوز ثمين في نهاية المباراة فيما خرجت مباراتي المجموعة الرابعة بالتعادل وبنتيجتين مختلفتين هما 2-2 و1-1.

 

حميدان وصباح الأفضل بآخر يوم في الجولة الأولى

حمل غداً الأخير في الجولة الأولى من الدور التمهيدي حصول لاعب فريق الفخار مهدي حميدان على جائزة أفضل لاعب في مباراة فريقه أمام الزلزال بعد أن ظهر بمستوى رائع وأحرز الهدف الثاني لفريقه وهو هدف التعادل، وأيضاً في الوقت نفسه وبنفس المجموعة وهي المجموعة الرابعة، تميز لاعب فريق الزعيم جعفر صباح وحصد نجومية لقاء فريقه أمام الحصان الأسود، بعد أن ظهر بصورة مميزة، وبالتالي اختارته اللجنة ليكون النجم الأبرز في اللقاء.

 

70 مشاركاً في بطولة اللياقة البدنية اليوم ضمن "ناصر 10"

سجلت بطولة اللياقة البدنية التي ستنطلق عند الساعة الثامنة والنصف من صباح غداً (الجمعة) على صالة نادي "أن ليميتد بلاس كروس فت" ضمن منافسات وفعاليات دورة ناصر بن حمد الرمضانية الثالثة للألعاب الرياضية "ناصر 10" سبعون مشاركاً من الجنسين في إشارة واضحة لحجم الإقبال على المشاركة من ممارسي هذه الرياضية الجميلة والنجاح المبدئي للبطولة على مستوى الحضور الفاعل لمحبي ونجوم اللياقة البدنية من داخل وخارج البحرين.

وأكد مدير البطولة بدر العلوي صاحب نادي "أن ليميتد بلاس كروسفت" بأن اللجنة المنظمة للبطولة سجلت حتى يوم أمس مشاركة 17 فتاة و53 من فئة الرجال وكلهم جاهزون لانطلاق المنافسات.

وأضاف العلوي خلال حديثه بأن اللجنة المنظمة سجلت كذلك مشاركة لفتاتين ورجل واحد من المملكة العربية السعودية، وفي الوقت الذي رحب فيه العلوي بهذه المشاركة الخارجية وأعرب عن سعادته بالإقبال الواسع والمشجع على المزيد من الجهد والعطاء وهو دليل على شعبية هذه الرياضة بحسب وصفه وما تحظى به من متابعة واهتمام قطاع كبير من الرياضيين الشباب وما لها من فوائد كثيرة وانعكاسات صحية عديدة وقدرة فائقة على التحمل.

وتابع العلوي قائلا "البطولة مفتوحة للجنسين وحرصنا حقيقة على أن تكون البطولة موزعة على أربع مسابقات، تنطلق في الثامنة والنصف صباحاً بتعريف المشاركين عن طبيعة المسابقات وما يتبع من شرح لماهية المسابقة وكيفية إقامتها في ظل هذه المشاركة الواسعة".

وحول الجوائز المقدمة، بين العلوي أن البطولة ستبدأ بإقامة التصفيات الأولى في المجموعات الأربع التي يتأهل منها 9 لاعبين و9 لاعبات للتنافس في المرحلة الأخيرة، وستكون هناك جوائز قيمة تقدم للفائزين بالمركز الأول في التصفيات الأولى للجنسين وجوائز للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في المرحلة الأخيرة من المسابقة للجنسين أيضاً، ونأمل التوفيق والنجاح للجميع وما يهمنا هو نجاح الجميع لأن جميع المشاركين فائزون بمشاركتهم ضمن منافسات هذه الدورة.

وفيما يخص الإعداد لهذا الحدث الرياضي والجانب التنظيمي وحكام البطولة أوضح العلوي بأن أربعة عشر حكماً من البحرين والسعودية والكويت يتولون مهمة التحكيم وإدارة المسابقات، وأكد على أن اللجنة المنظمة انتهت تماماً من تجهيز الصالة والإعداد لاستقبال هذا الكم الكبير من المشاركين ومتطلعين إلى تقديم تجربة نوعية وناجحة بأعلى المعدلات وفيما يتناسب مع ما وصلت إليه بقية المسابقات من مستويات راقية خصوصا أن هذا الحدث الرياضي يقام للمرة الأولى ضمن بطولة لها حضورها الرياضي الكبير ومكانتها المتميزة في نفوس جميع الرياضيين.

واختتم بدر العلوي حديثه مشيداً باهتمام سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في الشباب والرياضين ومقدراً له هذه اللفتة الكريمة بإدراج رياضة اللياقة البدنية ضمن منافسات دورة ناصر 10، كما أثنى العلوي على اهتمام ودعم اللجنة المنظمة للبطولة وما قاموا به من توفير هذه الفرصة المثالية للشباب البحريني للدخول في الأجواء التنافسية ضمن دورة "ناصر 10".

 

غداً الدور قبل النهائي لبطولة الجاليات لكرة السلة

تقام غداً (الجمعة) منافسات الدور قبل النهائي لبطولة كرة السلة للجاليات والتي تقام ضمن فعاليات دورة ناصر بن حمد للألعاب الرياضية الثالثة "ناصر 10" على صالة الاتحاد البحريني لكرة السلة.

ويواجه في المباراة الاولى الفريق الأميركي منافسه الفريق الهندي وذلك عند الساعة 10 صباحاً على أن تقام المباراة الثانية والتي ستجمع بين الفريق الفلبيني "C" والفلبيني "B" في تمام الساعة 11:30 صباحا بينما ستقام مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع عند الساعة 3:45 عصرا.

وحددت اللجنة المنظمة للدورة يوم الجمعة 2 يونيو/ حزيران موعداً لإقامة المباراة النهائية لبطولة الجاليات لكرة السلة.

وشارك في البطولة 6 فرق تم تقسيمهم على مجموعتين وضمت المجموعة الاولى الفريق الامريكي والفريق اللبناني والفريق الفلبيني "B" فيما ضمت المجموعة الثانية كل من الفريق الفلبيني "A" والفريق الهندي والفريق الفلبيني "C".

يذكر أن بطولة الجاليات لكرة السلة تأتي متوافقة مع توجيهات ناصر بن حمد في إشراك الجميع في دورة للألعاب الرياضية باعتبار البطولة إحدى ثمار الشراكة المجتمعية بين اللجنة المنظمة العليا وفئات المجتمع المحلي والجاليات علاوة على أن المشاركة الكبيرة من قبل الجاليات تؤكد حرصهم على التفاعل المستمر مع البطولات الرياضية.

 

الصالحي: تحضيراتنا استمرت 6 أشهر... واستحضرنا كافة أسباب النجاح

كشف رئيس اللجنة المنظمة العليا لدورة ناصر بن حمد الثالثة للألعاب الرياضية "ناصر 10" توفيق الصالحي أن اللجنة المنظمة قامت بتنفيذ توجيهات ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وعملت على استحضار كافة أسباب النجاح للدورة بما يتناسب مع الاحتفال بالنسخة العاشرة لها وما حققته من إنجازات متميزة ومخرجات رائعة للحركة الشبابية والرياضية في البحرين.

وقال الصالحي في تصريح له "لقد وصلت الدورة إلى نسختها العاشرة وهو دليل واضح على النجاحات التي حققتها باعتبارها مشروع وطني يجمع الشباب البحريني ويشكل رافداً للحركة الرياضية في البحرين، وقد حرصت اللجنة المنظمة العليا على التحضير للدورة قبل ستة أشهر من انطلاقتها وذلك تنفيذاً لتوجيهات ناصر بن حمد بضرورة الاستعداد المبكر لإنجاح احتفالية العقد الأول للدورة".

وتابع "الجميع بات يعرف بأن دورة ناصر بن حمد للألعاب الرياضية من الدورات الرياضية غير الربحية، الأمر الذي يضع اللجنة المنظمة العليا في دائرة تكون من خلالها حريصة على إنجاح الدورة من كافة النواحي والوصول إلى الأهداف التي رسمها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لهذه الدورة التي شهدت منذ انطلاقتها التفافاً كبيراً من قبل الشباب البحريني والقطاعين العام والخاص بالإضافة إلى الجماهير".

وأثنى الصالحي في حديثة على دور الشركات الراعية قائلا "الشركات الراعية كانت عوناً لنا في الدورة وهي الأساس المتين للنجاحات التي تحققت على مدار العشر سنوات، إذ أثبتت تلك الشركات حسها الوطني ومسئوليتها تجاه شباب البحرين، والبطولة في نسختها العاشرة تجاوزت حدود المملكة فقد شهدت دخول رعاة من خارج البحرين، الأمر الذي يؤكد السمعة الطيبة التي باتت تحظى بها دورة ناصر بن حمد باعتبارها من الدورات الأشهر والأنجح على مستوى المنطقة، وما دخول الشركات الراعية من خارج المملكة إلا تأكيد للنجاحات التي حققتها الدورة".

وذكر الصالحي "هناك عشر سيارات مخصصة للجماهير التي ستحضر منافسات الدورة أعلن عنها في وقت سابق، لكن اللجنة المنظمة العليا تحضر للإعلان عن مفاجأة كبيرة جداً ونتمنى من الله أن يوفقنا في انهاء إجراءاتها بالصورة الصحيحة والإعلان عنها".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً