العدد 5375 - الخميس 25 مايو 2017م الموافق 29 شعبان 1438هـ

فايننشال تايمز البريطاني يتفوق على مؤشرات أوروبا في بداية التعاملات

سجلت الأسهم الأوروبية هبوطاً طفيفاً في التعاملات المبكرة اليوم الجمعة (26 مايو / أيار 2017) لكن المؤشر فايننشال تايمز البريطاني تفوق في أدائه بعدما هبط الجنيه الاسترليني إلى أدنى مستوى في أسبوعين بينما تضررت أسهم قطاع الطاقة من هبوط أسعار النفط أمس.
 
وتراجع الجنيه الاسترليني بعدما أظهر استطلاع للرأي تقلص الفارق الذي يتقدم به حزب المحافظين المنتمية له رئيسة الوزراء تيريزا ماي على حزب العمال المعارض بشدة قبل الانتخابات التي ستجرى في الثامن من يونيو حزيران.
 
وانخفض المؤشر ستوكس الأوروبي 0.4 بالمئة بينما تراجع المؤشر ستوكس 50 للأسهم القيادية بمنطقة اليورو بنسبة مماثلة.
 
وتصدر مؤشر النفط والغاز قائمة الخاسرين بهبوط نسبته 1.2 بالمئة بعدما مددت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) تخفيضات الإنتاج على نحو خيب آمال مستثمرين كانوا يراهنون على تخفيضات أعمق أو لمدة أطول. وعوض النفط القليل من خسائره الثقيلة التي مني بها أمس الخميس.

وهبط سهم بتروفاك في القطاع بأكثر من ثلاثة بالمئة بعدما خفض عدد من الوسطاء أسعارهم المستهدفة للسهم إلى أقل من النصف. وكان سهم الشركة البريطانية المتخصصة في خدمات الحقول النفطية هبط 30 بالمئة في الجلسة السابقة بعدما اوقفت الرئيس التنفيذي للعمليات عن العمل استجابة لتحقيق بريطاني بشأن إدعاءات تتعلق بجرائم رشوة وفساد وغسل أموال.
 
وكان المؤشر كاك 40 الفرنسي فتح منخفضا 0.11 بالمئة بينما نزل المؤشر داكس الألماني 0.1 بالمئة.




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً