العدد 5375 - الخميس 25 مايو 2017م الموافق 29 شعبان 1438هـ

لاعبو ومدرب فرانكفورت: لم نحلم بخوض نهائي كأس ألمانيا

 قال مدرب ولاعبو فريق آينتراخت فرانكفورت إنهم لم يكونوا يحلمون بخوض المباراة النهائية لكأس ألمانيا لكرة القدم المقرر إقامتها غدا السبت، في هذا التوقيت من العام الماضي، في حين كان المدافع ماركو روس لا يعرف عما إذا كان في استطاعته لعب كرة القدم مرة أخرى.

ويلتقي فريق فرانكفورت، الذي استطاع الهروب من الهبوط الموسم الماضي بعد الفوز في مباراة الدور الفاصل، مع بوروسيا دورتموند على ملعب برلين إذ ينتظر أن يشارك روس في المباراة بعد تعافيه من السرطان.

وقال المدرب نيكو كوفاتش، الذي قاد الفريق لاحتلال المركز الحادي عشر بالدوري هذا الموسم، في مؤتمر صحافي: "حقيقة وصول آينتراخت فرانكفروت للمباراة النهائية شيء استثنائي".

وأضاف " مقياس نجاح كل لاعب ومدرب هو التتويج بالبطولات. سيكون رائعا أن نفوز بشيء".

وأكمل: "بالنسبة لي فإنها لحظة مميزة، فبعد عام يعود ماركو معافا تماما ويكون جزء مهما في الفريق. إنه لاعب مهم".

وسيساعد روس (31 عاما) فريقه للتأهل للعب في الدوري الأوروبي إذا فاز الفريق بلقب الكأس.

وقال روس لجريدة "فرانكفورتر ألجماينه تسايتونج": "لقد كانت رحلة صعبة. الرحلة لبرلين نهاية عظيمة بعد كل النجاحات والاخفاقات. كان طريقا طويلا للعودة".

وأضاف "هذا الأسبوع، وبالتحديد قبل 12 شهرا، كان يتعين علي الذهاب للمستشفى. ولكنني عدت، وهذا هو الشيء الأهم".

وقد بيعت كافة تذاكر المباراة التي يستضيفها ملعب برلين، إذ تم بيع 322ر74 تذكرة. وسيقوم الرئيس الألماني فرانك-فالترشتاينماير بتسليم الكأس بجانب رينهارد جريندل رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم.

وأضاف ألكسندر ماير قائد فريق فرانكفورت: "انتصار الكأس سيكون أمرا مميزا، لأنني لم أفز بأي ميدالية. كل فرانكفورت تنتظر الفوز".

وكان فرانكفورت قد توج بلقب الكأس أربع مرات سابقة كان آخرها في العام 1988.

وتوج بوروسيا دورتموند بلقب الكأس ثلاث مرات، كان من بينها في 2012 عندما فاز الفريق بالدوري ليحقق الثنائية المحلية، ولكنه خسر في ثلاث مباريات نهائية.

وقال مدرب دورتموند، توماس توشيل، الذي يمكن أن يترك الفريق وفقا لتكهنات وسائل الاعلام: "النهائي في برلين شعور رائع. الفوز بالبطولة سيكون نهاية مميزة للموسم".

فوز دورتموند، الذي ضمن التأهل للعب في دوري أبطال أوروبا، بالبطولة سيمنح فرايبورج المشاركة في الدوري الأوروبي لاحتلاله المركز السابع في الدوري.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً