العدد 5376 - الجمعة 26 مايو 2017م الموافق 29 شعبان 1438هـ

إصابة ريوس لم تمنعه من الصعود لمنصة التتويج مع دورتموند للمرة الأولى

 توجه ماركو ريوس مهاجم بوروسيا دورتموند إلى الاستاد الأولمبي في برلين بمجرد تعافيه من الإصابة في الركبة ليشارك في المباراة النهائية لكأس ألمانيا في مواجهة اينتراخت فرانكفورت ويحصد اللقب أخيرا.

ريوس (27 عاما) يعد من أكثر اللاعبين الموهوبين في الكرة الألمانية في المواسم الأخيرة، ولكن مزيج من سوء الحظ والتوقيت السيء حال دون صعوده إلى منصة التتويج خلال تلك الفترة.

وساهم ريوس في فوز دورتموند على فرانكفورت 2/ 1 اليوم السبت في نهائي الكأس.

وفي الشوط الأول تسبب ريوس في ازعاج متكرر لدفاعات فرانكفورت ليتقدم فريقه بهدف مبكر حمل توقيع عثمان ديمبلي، ولكن بعد لحظات من تسجيل فرانكفورت هدف التعادل، احتاج ريوس إلى الخضوع للعلاج بعد تجدد إصابته في الركبة، ولم يظهر مطلقا بمستواه المعهود في الشوط الثاني.

ولكن في النهاية صعد ريوس إلى منصة التتويج بعد أن سجل المهاجم الغابوني بيير ايمريك اوباميانج هدف الفوز لدورتموند من ضربة جزاء.

وعاد ريوس إلى دورتموند قادما من بوروسيا مونشنجلادباخ، بعد تتويج الفريق بلقب البوندسليغا في 2011 و2012، لكنه منذ قدومه إلى الفريق لم يحقق أي لقب وخسر المباراة النهائية للكأس ثلاث مرات في 2014 و2015 و2016.

كما خسر ريوس نهائي دوري أبطال أوروبا مع دورتموند في 2013 ولم يشارك مع منتخب ألمانيا في الفوز بلقب كأس العالم 2014 بالبرازيل بعد تعرضه للإصابة في المباراة الأخيرة التي سبقت مشاركة الفريق في البطولة.

وقال الأسطورة الألماني لوثار ماتيوس "ماركو يبقى رمزا في السقوط مباشرة قبل تحقيق الأهداف الكبيرة".

عندما ذهب ريوس للحصول على ميداليته، فقد طبع قبلة على الكأس، وبقى قريبا من الكأس الذي رفعه القائد مارسيل شميلزر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً