العدد 5378 - الأحد 28 مايو 2017م الموافق 02 رمضان 1438هـ

تقرير: أسعار النفط تتراجع بقوة خلال نهاية الأسبوع وتنهي على انخفاض بنسبة 2.7%

تعرضت الأسهم العالمية إلى ضغوط بيع الأسبوع الماضي، ولكنها لم تستمر طويلاً بعد أن سارع المشترون إلى الشراء بأسعار منخفضة، ما أدى إلى حدوث ارتفاع في الأسواق المتقدمة.

مع ذلك، شهدت أسعار النفط تراجعاً حاداً خلال نهاية الأسبوع لينهي على انخفاض بنسبة 2.7%، وذلك بعد خيبة أمل نتائج اتفاق أوبك وشركائها حول استمرار تخفيض الإنتاج، حيث كانت تتوقع الأسواق خفض الإنتاج بشكل أكبر لدفع الأسعار فوق المستويات الحالية.   

وحسب تقرير "الماسة كابيتال" اليوم الاثنين (29 مايو/ أيار 2017)، شهدت الأسواق الإقليمية أداءً سلبياً على مدار الأسبوع، حيث تصدرا مؤشري دبي وأبوظبي قائمة الخاسرين، بينما أنهت مصر والبحرين الأسبوع بشكل إيجابي للأسبوع الثاني على التوالي.

انخفض مؤشري دبي وأبوظبي بنسبتي 1.5% و1.4% على التوالي، تلتهما المملكة العربية السعودية بانخفاض بلغ 1.0%، في حين أنهت مصر الأسبوع على ارتفاع نسبته 1.1%. بالنظر إلى أن الأسواق الإقليمية تعمل الآن وفقاً لساعات التداول الخاصة برمضان، فمن المتوقع أن تظل الأسواق على معدلات تداول منخفضة لمدة 3 إلى 4 أسابيع أخرى. كما أن الانخفاض الحاد في أسعار النفط خلال الأسبوع الماضي من المرجح أن يكون له تأثير سلبي على المستثمرين الإقليميين خلال جلستي التداول القادمتين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً