العدد 5381 - الأربعاء 31 مايو 2017م الموافق 05 رمضان 1438هـ

الإصابة تبعد الخطيب والسوما عن تشكيلة سورية لمواجهة عمان واليابان والصين

اعتمد مدرب منتخب سورية لكرة القدم أيمن الحكيم على اللاعبين المحترفين خارج سورية للمباريات الدولية الثلاث المقبلة، لكنه سيفتقد نجميه فراس الخطيب وعمر السوما للإصابة.

وتلتقي سورية وديا مع عمان الجمعة في مسقط، ثم مع اليابان في طوكيو في 7 يونيو/ حزيران الجاري.

ويستعد المنتخب السوري من خلال المباراتين للقاء نظيره الصيني في 13 من الشهر الجاري في الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الاولى ضمن الدور الحاسم للتصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال روسيا 2018.

واختار الحكيم 23 لاعبا لتشكيلة المنتخب منهم 17 محترفا هم: محمود اليوسف وأحمد الصالح ونديم صباغ واحمد ديب وعمرو جنيات ومؤيد عجان وعلاء الشبلي وحسين جويد وعدي جفال وزاهر ميداني وفهد اليوسف ومارديك ماردكيان ومحمود مواس وتامر حاج محمد وأحمد الدوني ووائل رفاعي وعمر خريبين.

وضمت باقي التشكيلة 6 لاعبين محليين هم إبراهيم عالمة واحمد مدنية وعمرو ميداني وخالد مبيض ويوسف قلفا ونصوح نكدلي.

وكان منتخب سورية تعرض لضربة قاسية بخسارته جهود مهاجمه فراس الخطيب المحترف في الكويت الكويتي لإصابته، وكذلك جهود لاعب الاهلي السعودي عمر السوما الذي اجرى قبل ايام جراحة في الركبة.

وكان السوما والخطيب ضمن التشكيلة التي ستخوض مباراة الصين بيد ان لعنة الإصابات حالت دون ضمهما.

وكان الخطيب (33 عاما) ساهم بحصول سوريا على ركلة جزاء قاتلة ترجمها زميله عمر خريبين في مرمى اوزبكستان (1-صفر) في 23 مارس/ آذار الماضي، في مباراته الاولى مع المنتخب منذ 2011، بعد ان رفض المشاركة في صفوفه لدعمه المعارضة ضد النظام في سورية.

وتحتل سورية المركز الرابع في ترتيب المجموعة الاولى من التصفيات برصيد 8 نقاط، خلف ايران المتصدرة (17 نقطة) وكوريا الجنوبية (13) وأوزبكستان (12)، وأمام الصين (5 نقاط) وقطر (4).

ويتأهل الاول والثاني من كل من المجموعتين الى نهائيات كأس العالم مباشرة، ويخوض صاحبا المركز الثالث مباراتي ملحق، يكمل المتأهل منه مشواره لخوض ملحق آخر مع رابع منطقة الكونكاكاف (اميركا الشمالية والوسطى والكاريبي).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً