العدد 5383 - الجمعة 02 يونيو 2017م الموافق 07 رمضان 1438هـ

مزاد لبيع 6 شركات بحرينية في البورصة لعقيد سابق

عرض في بورصة البحرين للأوراق المالية 6 شركات بحرينية للبيع في المزاد العام، إلا أن المزاد لم يلقَ أي اهتمام يذكر. ولم يقدم أي طلب لشراء الشركات المعروضة للبيع في المزاد العلني في البورصة يوم الأربعاء، والتي طرحت للبيع بأمرٍ من محكمة التنفيذ الخامسة.

وملكية هذه الشركات مرتبطة بقضية عقيد سابق كما يبدو من السجلات، ومن المتوقع أن يتم إعادة طرح المزاد بأسعار أدنى في محاولة لاستقطاب المشترين، إلا أن ذلك لم يتأكد بعد. والشركات المعروضة للبيع هي: شركة هضيبة الكريستال لإدارة وتطوير الممتلكات، شركة غابة الصنوبر لإدارة المطاعم والمقاهي، شركة بحرين ميجا القابضة، شركة ميركو، شركة ديمكو، وشركة أف تي سي، وهي شركات ذات مسئولية محدودة.

وعرضت هذه الشركات للبيع بالكامل، وذلك بعدد أسهم يتراوح ما بين 400 إلى 4980 سهماً لكل شركة، بقيمة تتراوح ما بين 45 و164 ديناراً للسهم الواحد. وقد حدّد جدول الأسعار الابتدائية من قبل محكمة التنفيذ الخامسة، إذ تم عرض الشركات الست للبيع كلاً على حدة. ولا تشير البيانات إلى أنشطة هذه الشركات التجارية أو حتى حجم رؤوس أموالها أو الأصول التي بحوزتها، إلا أنها جميعها شركات غير مدرجة في بورصة البحرين للأوراق المالية.

وتأتي خدمة عرض الشركات في مزادات مع مساعي البورصة لإطلاق سوق البحرين الاستثماري، والذي يستهدف الشركات ذات رؤوس الأموال الصغيرة بمتطلبات وتكاليف إدراج أقل، الأمر الذي يساعد الشركات الصغيرة على الحصول على سيولة من المستثمرين بطرق قانونية ومسهلة، عوضاً عن اللجوء إلى القروض المصرفية المكلفة.

ووسعت بورصة البحرين قائمة الخدمات التي تقدّمها إلى جانب المنتجات التي تقدّمها لتشمل أوراق الدين الحكومية والصكوك ووحدات صناديق الاستثمار العقاري المدرجة، كما أدخلت قبل عدة سنوات نشاط تسجيل الأسهم كالاحتفاظ بسجل إلكتروني للمساهمين المسجلين في سجل مساهمي الشركة، بالإضافة إلى تحديث بيانات سجل المساهمين الناتجة عن التداولات على أسهم الشركة.

العدد 5383 - الجمعة 02 يونيو 2017م الموافق 07 رمضان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 3:32 م

      خل يطرحونها في ديوان المظالم واللي له شيء يروح يطالب به جذي مايرجع الحق لأصحابه بالعكس الحكومه تاخذ الفلوس والعقيد يفلت من العقاب صح؟

    • زائر 7 زائر 5 | 8:20 ص

      كلامك في الصميم. كفيت ووفيت

    • زائر 4 | 12:29 م

      هل تم التحقيق مع هذا العقيد السابق عن هذه الشركات والأموال
      يعني من أين لك هذا؟
      والكل يعرف هالعقيد وما فعل أيام التسعينات والقضايا اللي عليه وشلون كان يبتز الضحايا بموقع عمله وسطوته وعدم محاسبته

اقرأ ايضاً