العدد 5383 - الجمعة 02 يونيو 2017م الموافق 07 رمضان 1438هـ

بالصور... الإصابة بشد عضلي تحرم ناصر بن حمد من مواصلة بطولة العالم للترايثلون


سلوفاكيا - المكتب الاعلامي 

03 يونيو 2017

شارك ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في بطولة العالم للترايثلون والتي انطلقت بمدينة سامورين بسلوفاكيا بمشاركة نخبة من أبطال العالم المحترفين والعديد من الفرق القوية في رياضة الترايثلون.

وقد اضطر للانسحاب من البطولة بعد أن أصيب بشد عضلي في منافسات الجري الأمر الذي حذا بناصر بن حمد للتوقف من أجل الراحة وحاول بعد ذلك مواصلة الجري وبذل كل ما بوسعه من أجل انهاء السباق لكن الاصابة عاودت مرة أخرى ليضطر لإعلان انسحابه من السباق بعد 5 كيلومترات.

وتواجد ناصر بن حمد في السباق ضمن قائمة لاعبي الترايثلون المحترفين وهي المرة الأولى التي يتنافس فيها مع محترفي الترايثلون وكان السباق قد انطلق في الصباح الباكر بمنافسات السباحة إذ تمكن ناصر بن حمد من انهاء مسافة مسابقة السباحة البالغة 1.9 كيلو متر بزمن وقدره 0:30:51.5 لينتقل بعدها الى منافسات الدراجات وأنهاء المسافة 90 كيلومتر بزمن 2:15:48 ثم أنتقل الى سباق الجري لمسافة 21.1 كيلومتر متر لكن أضطر للانسحاب من السباق بسبب الاصابة بشد عضلي بعد أن قضى تجاوز أكثر من 5 كيلومترات في الجري.

 

تجاوز الصعاب... والاصابة تبعده

وقال ناصر بن حمد معلقا على السباق "يعتبر سباق العالم من السباقات القوية جدا والتي دائما ما تحفل بمشاركة كبيرة وواسعة من قبل محترفي رياضة الترايثلون في العالم الامر الذي يجعله من أصعب السباقات وأقواها من الناحية الفنية أنه أمر رائع أن تتواجد في السباق مع نخبة من ابطال العالم للتنافس معهم على تحقيق النتائج الايجابية بالإضافة الى اكتساب المزيد من الخبرات والمهارات قد تعينك في المستقبل على الظفر بالمراكز المتقدمة".

واشار "كل الامور الفنية كانت جيدة قبل السباق وانهيت الحصص التدريبية بنجاح تام وتمكنت من الوصول الى الجاهزية بعد خوض التدريبات في السباحة والدراجات والجري ودخلت السباق بكل حماس أملا في تحقيق المراكز المتقدمة التي تؤكد التطور الكبير في المستوى الشخصي بالإضافة الى تطور رياضة الترايثلون في البحرين".

وبين "لقد انهيت مسافة السباحة بصورة طبيعية وبعدها انتقلت الى سباق الدراجات ومن ثم انطلقت في الجري واصبت بشد عضلي بعد حوالي أكثر من 5 كيلومتر وتوقفت قليلا للراحة وحاولت بعد ذلك مواصلة السباق لكني لم استطع بسبب تفاقم الاصابة والتي تبين انها شد عضلي الامر الذي دفعني للانسحاب من السباق".

وتابع "الانسحاب من السباق ليست نهاية المطاف ودائما ما تواجه اللاعبين في جميع الالعاب الرياضية تحديات كبيرة ومنها الاصابة اثناء البطولات الرياضية وهناك شواهد عديدة على ذلك. إن المشكلة التي أعاني منها هي شد عضلي ستتلاشى هذه الاصابة في غضون الايام المقبلة بانتظاري الكثير من الفعاليات والبطولات الرياضية الهامة في الفترة المقبلة خاصة في رياضة الترايثلون وأنا عاقد العزم على تخطي هذه الاصابة والعودة بقوة لتحقيق الانجازات".

أضاف "أشعر حاليا ببعض التحسن بعد أن خضعت الى جلسات سريعة في العلاج الطبيعيانا على ما يرام من الناحية الجسدية، أشعر بالأسف لخروجي من البطولة العالمية الكبيرة، لكنني أجبرت على ذلك بسبب الاصابة رغم كل المحاولات بمواصلة الجري".

 

حققت هدف الترويج للبحرين

واشار ناصر بن حمد أن خليفة أنه وعلى رغم الخروج من السباق إلا أن اعضاء الفريق البحريني تمكنوا من تحقيق انجاز متميز بإنهاء السباق كما أن الفريق حقق هدفا من أهدافه التي من أجلها تواجد في السباق وهو الترويج للبحرين وقال "إن المشاركة البحرينية في سباق سلوفاكيا الشهير حققت الأهداف التي وجدت من أجلها في الترويج للبحرين ومنجزاتها الحضارية والتنموية وما تتمتع به من مقومات اقتصادية وسياحية وثقافية، بالإضافة إلى تحقيق فريق البحرين للترايثلون انجازا متميزا باكمال السباق أن مشاركة الفريق البحريني في السباق تعتبر ترجمة واضحة لرؤى وتوجيهات عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في استغلال الرياضة العالمية للترويج للبحرين وما تحققه من تقدم واضح وكبير من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة في جميع المجالات، وجعل البحرين مركزاً للاهتمام بما تقدمه من إنجازات واضحة في التنمية".

وأضاف "لقد كان اسم البحرين حاضراً في السباق العالمي بقوة، وكانت أعين الجماهير الرياضية تتجه نحو الإنجازات التنموية الكبيرة التي حققتها البحرين، وهذا ما كنا نسعى إليه من المشاركة في السباق واطلاق الفريق البحريني للترايثلون وفريق التحمل 13، الأمر الذي يعطي للعالم فكرة واضحة عن المنجزات الحضارية والتنموية التي تعيشها البحرين في ظل العهد الزاهر، وما وصلت إليه من تطور ونماء، وهو الأمر الذي تحقق في السباق عبر تعرف المشاركين والجماهير على البحرين من خلال فريقها القوي المشارك في أهم سباقات العالم في الترايثلون".

 

الفريق البحريني يكمل السباق

أكمل الفريق البحريني للترايثلون السباق بعد انهاء مسارات السباق الثلاثة التي حددتها اللجنة المنظمة إذ قطع المشاركون مسافة 1.9 كيلو متر في نهر الدانوب الشهير ثم استقلوا دراجاتهم لمسافة 90 كيلومتر وطافوا من خلالها في مدينة سامورين مرورا بالعديد من معالمها الحضارية والتراثية ثم بعد ذلك دخل المشاركون في تحدي الجري لمسافة 21.1 كيلومتر والتي طافوا من خلالها في مضمار مركز التدريب الأولمبي الرسمي سلوفاكيا والمناطق المحيطة به.

ونظرا لانتهاء البطولة في ساعة متأخرة من المساء سيتم ارسال النتائج في المادة الاعلامية ليوم غدا.

 

جماهير تابعت السباق

تابعت جماهير غفيرة بطولة العالم للترايثلون وأعربت تلك الجماهير عن سعادتها بمتابعة السباق والاستمتاع بتواجد نخبة من أبطال العالم وهم يقطعون مسافات البطولة في السباحة والدراجات والجري كما شهد السباق أيضاً تفاعل الجمهور ليس فقط المتواجد على أرض السباق، إنما المتواجدين في الاحياء والشوارع التي يمر بها السباق.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً