العدد 2206 - الجمعة 19 سبتمبر 2008م الموافق 18 رمضان 1429هـ

وزير الخارجية يرفض إقحام السفارات في مراسلات «التجديد»

بحث وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة لدى لقائه أمس السفير العراقي غسان محسن والسفير الإيراني حسين عبداللهيان قيام جمعية التجديد الثقافية بتوجيه بيان إلى المرجعيات الدينية والفقهية في كل من إيران والعراق وذلك عبر السفارتين، إذ دعا الوزير الجمعيات الأهلية لعدم إقحام السفارات في مشاكل وقضايا محلية بحتة.

وأبدى كل من السفيرين تفهمهما لموقف مملكة البحرين في هذا الشأن وعدم قبولهما لأية مراسلات من هذا القبيل من أية جهة كانت والتي لا تدخل ضمن اختصاصات وعمل السفارات وفقا للأعراف والممارسات الدبلوماسية الدولية.


الحكومة تدعو الجمعيات لعدم إقحام السفارات في الشأن المحلي

المنامة - بنا

اجتمع وزير الخارجية الشيخ خالد بن احمد بن محمد آل خليفة صباح أمس مع سفير جمهورية العراق غسان محسن حسين وسفير الجمهورية الاسلامية الايرانية حسين امير عبداللهيان وبحث معهما قيام جمعية التجديد الثقافية بتوجيه بيان الى المرجعيات الدينية والفقهية في كل من ايران والعراق وذلك عبر السفارتين.

واوضح الوزير اهمية التزام الجمعيات الاهلية التي تجهل بعضها اصول واختصاصات ومهام السفارات بالقوانين المعمول بها في الدولة التي تكفل حرية الرأي والتعبيير وفض المشاكل والاختلافات عن طريق القضاء في البحرين والسلطات المعنية في المجلس الاعلى للشئون الاسلامية في المملكة مؤكدا عدم إقحام السفارات في مشاكل وقضايا محلية بحتة.

وابدى كل من السفيرين تفهمهما لموقف مملكة البحرين في هذا الشأن وعدم قبولهما لاي مراسلات من هذا القبيل من اي جهة كانت والتي لاتدخل ضمن اختصاصات وعمل السفارات وفقا للاعراف والممارسات الدبلوماسية الدولية.

العدد 2206 - الجمعة 19 سبتمبر 2008م الموافق 18 رمضان 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً