العدد 2134 - الأربعاء 09 يوليو 2008م الموافق 05 رجب 1429هـ

من البحرين: فاطمة وبدر

في شهر فبراير/ شباط من العام 2002 اختفت الطفلة فاطمة توفيق، وفي العاشر من يوليو/ تموز 2007، اختفى الطفل بدر جواد حسين، ولم يظهر الطفلان حتى اليوم.

وأعلنت الصحافة البحرينية في أواخر فبراير 2002 عن اختفاء طفلة تدعى فاطمة توفيق إبراهيم البالغة من العمر 11 عاما من منزل والدها حيث كان يعيش مع صديقته برفقة أخت فاطمة التي تدعى سميرة وتبلغ من العمر 7 أعوام.

وأعلنت الشرطة أن الطفلة سميرة أخرجت من منزل والدها وسلمت لأختها الكبرى منيرة التي تبلغ من العمر 23 عاما والتي تتكفل حاليا هي وزوجها برعاية إخوانها الخمسة.

وكانت آثار الاعتداء الجسدي والعاطفي والإهمال واضحة جلية على الطفلة سميرة التي كانت حكت لفريق «كن حرا» التابع لجمعية البحرين النسائية الذي كان يزور عائلة منيرة باستمرار بعد نشر خبر اختفاء الطفلة فاطمة للتعرف على آخر مستجدات القضية، قصصا مروعة عن الضرب والتعذيب والحبس والتجويع الذي كانت تمارسه صديقة والدهم الآسيوية مع سميرة وأختها فاطمة قبيل اختفائها الغامض الذي لم يكشف سره حتى اليوم.

أما الطفل «بدر» البالغ من العمر 5 سنوات، فلم يظهر له أثر هو الآخر من اختفائه يوم 10 يوليو 2007 في قرية سماهيج، عندما كانت والدته تراجع المستشفى للعلاج مع والده في ذلك اليوم حيث تركته في المنزل مع شقيقه «علي» البالغ من العمر 10 سنوات.

ولم تتوقف جهود البحث عن الطفل على المستويين الرسمي والشعبي، وتم تنظيم حملة للبحث بالتعاون مع وزارة الداخلية بمشاركة الأندية الوطنية والجمعيات ومتطوعين من المواطنين، والبحث لايزال مستمرا.

العدد 2134 - الأربعاء 09 يوليو 2008م الموافق 05 رجب 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً