العدد 2141 - الأربعاء 16 يوليو 2008م الموافق 12 رجب 1429هـ

العاهل يرفض التشكيك في نزاهة القضاء

وجّه عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة النائب حسن سلطان إلى ضرورة تقدير واحترام السلطة القضائية وعدم القبول بالتشكيك في نزاهة السلطة القضائية التي هي محل افتخار وتقدير لدى الجميع. ويأتي توجيه جلالته للنائب إثر التصريحات الأخيرة التي أدلى بها الأخير وشكك فيها بنزاهة أحكام القضاء الصادرة بحق المتهمين بسرقة السلاح وحرق سيارة تابعة إلى وزارة الداخلية.

ودعا جلالته، لدى استقباله سلطان ونائب محافظ الشمالية جاسم الوافي وعضو المجلس البلدي عن منطقة المالكية علي منصور، إلى نبذ العنف وكل ما يسبب الفرقة أو يثير الكراهية بين الناس، موجها أهالي قرية المالكية إلى «أهمية العمل الجاد والصادق لتعزيز الوحدة الوطنية وترسيخ القيم العربية الإسلامية الأصيلة».

من جانبه، وصف سلطان أجواء اللقاء بأنها سادتها الروح الأبوية والصراحة وأن جلالة الملك ركز على ضرورة الوحدة والتمسك الوطني والسير قدما في الألفة والتعاضد والتعاون.


سلطان يصف اللقاء مع جلالته بالأبوي والصريح

الملك يدعو لنبذ العنف ويوجه أهالي المالكية لتعزيز الوحدة

المنامة - بنا

وجه عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة النائب حسن سلطان إلى ضرورة تقدير واحترام السلطة القضائية وبعدم القبول بالتشكيك في نزاهة السلطة القضائية التي هي محل افتخار وتقدير لدى الجميع. ويأتي توجيه جلالته للنائب إثر التصريحات التي أدلى بها الأخير وشكك فيها بنزاهة أحكام القضاء الصادرة بحق المتهمين بسرقة السلاح وحرق سيارة تابعة لوزارة الداخلية.

وكان جلالته استقبل أمس بالإضافة إلى النائب سلطان كلا من نائب محافظ الشمالية جاسم الوافي وعضو المجلس البلدي عن منطقة المالكية علي منصور.

كما وجه جلالته عموم المواطنين لأهمية احترام السلطات الثلاث لبعضها بعضا وذلك لمزيد من تعاونها لما فيه خير مصلحة الوطن والمواطن.

كما أكد الملك أن مملكة البحرين حريصة على توفير كل مقومات النجاح أمام المواطن البحريني لزيادة العطاء والإبداع في مختلف قطاعات العمل لإيمانها المطلق بأهمية الدور الذي يقوم به المواطن في تعزيز وتطوير المسيرة التنموية الشاملة.

ووجه جلالة الملك ممثلي أهالي قرية المالكية إلى أهمية العمل الجاد والصادق لتعزيز وحدتنا الوطنية وترسيخ القيم العربية الإسلامية الأصيلة.

ودعا جلالة الملك إلى نبذ العنف وكل ما يسبب الفرقة أو يثير الكراهية بين الناس، منوها جلالته بأهمية التوجه إلى قطاع الشباب وتوعيتهم وتعريفهم بمسيرة الآباء والأجداد بكل ما يخص حاضرهم ومستقبلهم للحفاظ على مكتسبات الوطن ومنجزاته، وليكونوا من العاملين المخلصين لوطنهم ومجتمعهم، محذرا من وجود بعض العناصر الدخيله التي تهدف إلى بث روح الفرقة وإثارة المشكلات وأصبحت مصدر قلق للأمن تعيق تنفيذ المشاريع التطويرية والحضارية لقرية المالكية والتي لا تضع أي اعتبار لمصلحة الوطن، مؤكدا أن البحرينيين هم أسرة واحدة متكافلة متضامنة في السراء والضراء.

ودعا جلالته إلى أن تسود لغة التسامح والتآخي ونبذ العنف. وأكد أن مملكة البحرين تنعم ولله الحمد بأجواء انفتاح ديمقراطي واجتماعي.

وشدد جلالة الملك على أهمية المسئوليات الكبيرة التي يتحملها المواطن تحقيقا لكل الطموحات والتطلعات لمزيد من المشاريع التنموية في الوطن.

وأشار عاهل البلاد إلى «اننا نتطلع جميعا إلى المرحلة المقبلة بتفاؤل وأمل وقدرة شعبنا على العطاء والبناء ليست محدودة وهي تتعاظم باستمرار مؤكدا ثقته الكاملة بالشعب البحريني وقدرته على تعزيز أواصر الترابط والتلاحم استنادا على تاريخه الحضاري وقيمه العربية الإسلامية».

من جانبهم، عبر ممثلو أهالي قرية المالكية عن شكرهم وامتنانهم لجلالة الملك لحرصه على تعزيز الوحدة الوطنية وتوجيه شباب البحرين نحو العمل من أجل تطور مختلف قطاعات العمل والإنتاج في البلاد، مؤكدين ولاءهم لجلالته، مشيدين بدوره الكبير لتعزيز مكانة البحرين بين مختلف دول العالم، معبرين عن حرصهم للقيام بواجباتهم ومسئولياتهم لكل ما من شأنه الحفاظ على المكتسبات والانجازات التنموية والحضارية التي تحققت لمملكة البحرين وطالت جميع مدن وقرى المملكة في ظل عهد جلالته الزاهر، مؤكدين أن توجيهات جلالته وحديثة لأعضاء الوفد كان يصب في مصلحة الوطن والمواطن ويعكس الحرص الملكي السامي لمزيد من التقدم والازدهار والنماء لمملكة البحرين وشعبها الكريم.

من جانبه، أشاد النائب حسن سلطان باللقاء مع جلالة الملك واصفا إياه بأنه ايجابي وقال إن جلالته أكد الوحدة الوطنية وتعزيز اللحمة والتآلف بين أبناء الوطن الواحد. مضيفا أن جلالة الملك أكد كذلك أهمية واستمرارية المشروع الإصلاحي وثباته والعزم الأكيد في تحسس أوضاع المواطنين وحاجاتهم واستمرار المشاريع التنموية التي تخدم المواطنين وكل ما يهم الوطن والمواطن.

وقال إن جلالة الملك ركز خلال اللقاء على ضرورة الوحدة والتمسك الوطني والسير قدما في الألفة والتعاضد والتعاون بين أبناء البحرين الذين هم أسرة واحدة، ووصف النائب أجواء اللقاء بأنه سادتها الروح الأبوية والصراحة. حضر المقابلة وزير الديوان الملكي ومستشار جلالة الملك للإعلام ووزير شئون البلديات والزراعة ورئيس جهاز الأمن الوطني.

العدد 2141 - الأربعاء 16 يوليو 2008م الموافق 12 رجب 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً