العدد 2141 - الأربعاء 16 يوليو 2008م الموافق 12 رجب 1429هـ

انطلاق المسابقة الثقافية للفتيات بالمحافظة الشمالية

انطلقت أمس منافسات المسابقة الثقافية للفتيات بالمحافظة الشمالية، وذلك ضمن فعاليات النشاط الصيفي للشباب الذي تنظمه المؤسسة العامة للشباب والرياضة بالتعاون مع محافظات المملكة الخمس، إذ استطاع فريق قرية صدد الفوز على فريق ابوصيبع في اللقاء النهائي، وبذلك تأهلا معا للتصفيات النهائية لبطولة المحافظات التي ستقام في أغسطس/ آب المقبل. في حين استمرت المنافسات لفئة الذكور أمس الأربعاء حيث شارك فيها عشرة فرق يمثلون المؤسسات الأهلية والاجتماعية بالمحافظة وسيتأهل الفريقان الأول والثاني منهم لتمثيل المحافظة في نهائيات المسابقة.

وشهد افتتاح المسابقة الثقافية رئيس اللجنة التنفيذية للمهرجان هشام الجودر، وعضو اللجنة التنفيذية للمهرجان علي حسن العربي، إذ أكد الجودر خلال حضوره للمسابقة الثقافية الأهداف النبيلة للمهرجان الذي يهدف الى تنمية مواهب الشباب وتزويدهم بالمعلومات الثقافية الحديثة التي تساعدهم على تطوير معلوماتهم الثقافية في مختلف الجوانب. وأشار الى أن المسابقة الثقافية شهدت حضورا كبير في مختلف المحافظات لما لها من أهمية في تنمية مهارات الشباب وزيادة المعلومات الثقافية لديهم.

ومن جانبه أشاد العربي بالتفاعل الكبير الذي أبدته مؤسسات المجتمع المدني بالمحافظة وحرصها على متابعة جميع المسابقات ما يعكس الروح العالية التي يتمتع بها أبناء وبنات المحافظة، كما أبدى إعجابه بالثقافة العالية التي تمتعت بها الفرق المشاركة في المسابقة الثقافية.

كما نظم قسم الأنشطة الشبابية بإدارة الشباب بالمؤسسة العامة للشباب والرياضة ورشة عمل بعنوان «كيف تدير ذاتك وتقود رحلة حياتك»، وتهدف الدورة التي يحاضر فيها الاختصاصي أحمد رزق الى تعريف المشاركين بكيفية توضيح بطاقتهم الشخصية لنفسه وللآخرين ويتعرف بوعي على نفسه ويحدد نقاط قوته ونقاط الضعف وفرصه وتحدياته ويصوغ رؤيته ورسالته في الحياة.

من جانب آخر شهد برنامج «الفلك» الذي ينظمه مركز الإبداع الشبابي التابع لإدارة شئون الشباب بالمؤسسة العامة للشباب والرياضة حضورا متميزا في دوراته ومنها الرحلة العلمية إلى المملكة العربية السعودية وجزر حوار، اما دورة أساسيات علم الفلك، وقراءة السماء فهي دورة تمهيدية لعلم الفلك، حيث يطلع المشارك على مواضيع فلكية بشكل مبسط وسهل للفهم يتعلم فيها المشارك على مكونات الفضاء من حولنا، وتأثير حركة الأجرام السماوية على الأرض ويكتسب مهارات بسيطة في الرصد الفلكي عن طريق الرحلات الفلكية خلال الدورة. وأعلن المركز ان بالإمكان متابعة الأحداث الفلكية التي ستحدث في المستقبل القريب عبر أجهزة المركز وهي رصد وابل الشهر في 12 أغسطس المقبل وخسوف القمر في 16 أغسطس المقبل.

العدد 2141 - الأربعاء 16 يوليو 2008م الموافق 12 رجب 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً