العدد 2146 - الإثنين 21 يوليو 2008م الموافق 17 رجب 1429هـ

النساء ذوات الأكتاف العريضة يعانين في اختيار الثياب الصيفية

الصيف هو الوقت المناسب لارتداء الفساتين، لكن العثور على الفستان المناسب أمر صعب بالنسبة إلى الكثير من النساء وخصوصا ذوات الأكتاف العريضة.

ويقول خبير الأناقة جورج شتايلز في ميونيخ إن الفساتين الخفيفة وهي الموضة حاليا لا تناسب النساء ذوات الأكتاف العريضة. لكن الفساتين ذات القطع المتداخلة عند الكتفين أو ذات الأكمام القصيرة والعريضة والأثواب الملفوفة مثل «الكيمونو» تجعل الأكتاف العريضة تبدو أكثر ضآلة.

وتجعل هذه الفساتين الأكتاف تبدو أكثر استدارة ويبدو شكل المرأة أكثر تناسقا ونحالة.

وقال شتايلز إن الفساتين ذات الطوق المتدلي على شكل حرف «v» يمكن أن تجذب الانتباه بعيدا عن الأكتاف العريضة، مشيرا إلى أن الفساتين الملفوفة متوافرة حاليا في كل الفئات السعرية وهي تناسب النساء ذوات الأكتاف العريضة. كما ينصح الخبراء بفساتين السهرة مكشوفة الظهر لأن الأربطة المتقاطعة فيها تقطع سطح الظهر وبالتالي تخفي الأكتاف العريضة.

ويتعين ألا ترتدي النساء ذوات الأكتاف العريضة فساتين السهرة الضيقة بلا حمالتي كتف والتي يمكن أن تكون جذابة إذا ارتدتها النساء ذوات الأكتاف النحيلة.

ولا تتماشى البلوزات والسترات والكنزات (البلوفرات) ذات الأكمام الممتدة حتى العنق مع الثياب التي ترتديها النساء ذوات الأكتاف العريضة.

العدد 2146 - الإثنين 21 يوليو 2008م الموافق 17 رجب 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً