العدد 2158 - السبت 02 أغسطس 2008م الموافق 29 رجب 1429هـ

مناطق

محفوظ يطالب بطرح عدة خيارات لتنظيف خليج توبلي

الوسط - محرر الشئون المحلية

طالب نائب رئيس مجلس بلدي الوسطى عضو اللجنة المعنية بتنظيف خليج توبلي عباس محفوظ الشركة المعنية بدراسة الخليج بتقديم عدة خيارات لتنظيف خليج توبلي، وقال محفوظ: “المطلوب من الشركة المعنية الآن أن تقدم الخيارات المتاحة لتنظيف الخليج مع ذكر إيجابيات وسلبيات كل منها، مع ذكر الكلفة المالية لكل خيار منها”. وأشار محفوظ إلى أن هذه الخطوة ستتيح للجنة المعنية بتنظيف خليج توبلي انتقاء أفضل الطرق لتنظيف الخليج وأقلها كلفة مالية.

وأوضح أن اللجنة تترقب الاجتماع مع اللجنة المعنية من أجل تحديد نوعية التنظيف المطلوب لخليج توبلي، مشددا على ضرورة أن يبدأ التنظيف هذا العام، وذكر أن اللجنة ماضية وفق الخطة الموضوعة، وخطتها نصت على تسلم التقرير في شهر يوليو/ تموز وتحديد الشركة المعنية بالتنظيف بعد ذلك.

أهالي «سادسة الشمالية» يشتكون تكرار الانقطاعات الكهربائية

الوسط - فرح العوض

أكد عضو مجلس بلدي الشمالية ممثل الدائرة السادسة خالد الكعبي أن المجمع السكني 1204 بالدائرة تعرض لانقطاعات كثيرة للتيار الكهربائي خلال شهر يوليو/ تموز الماضي، وأن الأهالي اشتكوا كثيرا من تكرار الانقطاعات التي كان آخرها يوم الخميس الماضي.

وقال الكعبي إن «المواطنين أبدوا انزعاجهم الكبير من تكرار الانقطاعات وخصوصا في المجمع السكني السابق»، مبينا أن «المواطنين فيهم كبير السن والمريض والأطفال الرضع».

وذكر الكعبي أن «الاتصالات لا تتوقف بالأعضاء البلديين من قبل المواطنين والأهالي الذين يبدون تذمرهم من الانقطاعات الكهربائية، وأنهم يتساءلون عن أسباب قطع التيار باستمرار»، مشيرا إلى أن «الوافدين والزوار من الدول المجاورة من بين الفئات التي تتساءل عن أسباب وصولنا هذه المرحلة من الانقطاعات».

واعتبر الكعبي أن ما يجري يعود إلى عدم وجود تخطيط استراتيجي للبنية التحتية في البحرين، بالإضافة إلى نقص التوعية اللازمة والمستمرة من قبل هيئة الكهرباء والماء للمواطنين، وعدم متابعة المخالفين من المواطنين الذين لا يدفعون الفواتير، مشكلين بذلك عبئا إضافيا على كابل المنطقة دون مراجعة الكهرباء ما يسبب الانقطاعات الكهربائية.

وفي الجانب نفسه، أفاد العضو البلدي أنه اتصل بعدد من المسئولين في «الكهرباء» ومنهم فريد حكيم الذي قام باتخاذ الإجراءات اللازمة، وإعادة التيار الكهربائي، مقدرا في الوقت نفسه الجهود التي يقوم بها الموظفون والمسئولون في الهيئة، آملا إيجاد حلول جذرية لإنهاء الانقطاعات الكهربائية.

النعيمي يطالب «المرور» بضبط حركة الشاحنات في الرفاع الشرقي

الرفاع - مجلس بلدي الجنوبية

طالب عضو مجلس بلدي الجنوبية ممثل الدائرة الأولى ذياب النعيمي الإدارة العامة للمرور بسرعة العمل على ضبط مرور الشاحنات في مجمعات الرفاع الشرقي وعمل حملات لمنع مرورها أو وقوفها من الأساس وذلك من أجل أمن المواطنين في المنطقة.

واستنكر النعيمي «تواصل انتشار الشاحنات في منطقة الرفاع الشرقي، هذا غير استحواذها على الأراضي واستغلالها كمواقف»، مستغربا دخولها من الأساس وخاصة أن غالبية هذه الطرق المؤدية للمنطقة تمنع مرور الشاحنات، فدخولها وخروجها يعد خطرا على الأهالي والأطفال خاصة، وباتت هذه الشاحنات تشغل مساحات كبيرة من المنطقة.

وقال إن الشاحنات «تتواجد بكثرة في مجمع 903 خلف مستشفى الرفاع والمركز الصحي وأيضا بالقرب من قلعة الرفاع، كما تتواجد في مجمعي 909 و907». وأضاف أن الشاحنات تسبب «إزعاجا يوميا» تصدره في الصباح والمساء إلى الازدحام المكثف، وهذه المرة الثانية التي يناشد فيها المسئولين عن طريق الصحافة لسرعة التحرك لحفظ الأرواح وضبط أمن السير في الرفاع الشرقي.

العدد 2158 - السبت 02 أغسطس 2008م الموافق 29 رجب 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً