العدد 2158 - السبت 02 أغسطس 2008م الموافق 29 رجب 1429هـ

«الخيرية الملكية» تدرس توقيع اتفاق الأيتام مع «اليونسيف»

القضيبية - المؤسسة الخيرية الملكية 

02 أغسطس 2008

صرح الأمين العام للمؤسسة الخيرية الملكية حسن زويد بأن المؤسسة تدرس إبرام اتفاقية تعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونسيف) لدعم ورعاية التنمية الاجتماعية والإرشادية للأيتام في البحرين، وذلك من أجل تطوير الرعاية التي تقدمها المؤسسة لهم اجتماعيا وتربويا ونفسيا، ضمن استراتيجية المؤسسة للاستفادة من الخبرات الإقليمية والعالمية الفاعلة لتطوير عملها.

وأضاف زويد أن هناك مباحثات من قبل المؤسسة مع اليونسيف لاستكمال اتفاقية التعاون والتي من المؤمل أن تتناول تفعيل الأنشطة العلمية والإعلامية والاجتماعية والثقافية التي تخدم فئة الأيتام في المملكة، علاوة على الاهتمام بجميع أوجه الرعاية الاجتماعية والإرشادية لهم، وتنظيم الدورات والورش التدريبية المتخصصة لموظفي المؤسسة في مجال الرعاية الاجتماعية والإرشادية، وكذلك تنظيم المؤتمرات والندوات المتعلقة بشؤنهم مع التركيز على البعد التنموي في عملية الرعاية المقدمة للأيتام.

وبين زويد أن المؤسسة تسعى من خلال توقيع الاتفاقية إلى تعزيز مكانتها الريادية التي تسعى لها في مجال الاهتمام بالفئات المحتاجة والتعاون وتبادل الخبرات مع الأطراف الدولية كافة والعمل على الاستفادة من التجارب الناجحة والمتميزة لتعزيز تجربة المؤسسة.

وأوضح زويد أن بناء علاقات متميزة مع المنظمات العالمية كمنظمة اليونسيف يأتي ذلك تنفيذا للأمر الملكي الصادر من عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بتطوير عمل المؤسسة وتميزها والاستفادة من خبرات المؤسسات الدولية في تطوير عمل المؤسسة. كما يأتي ضمن توجيهات رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لتطوير عمل المؤسسة والاستفادة من التجارب الدولية والإقليمية في النهوض بالعمل الاجتماعي الذي تقوم به.

يذكر أن المؤسسة الخيرية الملكية انتهت من إعداد استراتيجيتها للسنوات من 2008 لغاية 2012 واستعانت في إعداد هذه الاستراتيجية بثلاث مؤسسات استشارية محلية وإقليمية ودولية في تطوير الاستراتيجية الملبية لتطلعات جلالة الملك من إعادة تنظيم المؤسسة.

وتركز هذه الاستراتيجية على البعد التنموي في عمل المؤسسة وتحسين المستوى المعيشي للفئات المحتاجة وتطوير الشراكة مع المنظمات المحلية والإقليمية والدولية والاستفادة من التجارب المتميزة في العمل الخيري وكذلك التميز في تقديم الخدمات للمستفيدين من خلال ريادة المؤسسة في قيادة ودعم العمل الخيري بالمملكة وتحسين كفاءة تقديم الخدمات وتطوير الأنظمة المعلوماتية والمالية والإدارية الملبية لتوسع مهمات المؤسسة وتطوير الاستراتيجية الإعلامية.

العدد 2158 - السبت 02 أغسطس 2008م الموافق 29 رجب 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً