العدد 2177 - الخميس 21 أغسطس 2008م الموافق 18 شعبان 1429هـ

زيادة موظفي «الجسر» لاستيعاب المسافرين

وجّه وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة إلى زيادة عدد الموظفين بجسر الملك فهد وزيادة ساعات العمل وخاصة في ساعات الذروة. كما وجه وزير الداخلية لدى تفقده أمس (الخميس) الجسر وسير العمل في أقسامه إلى تسهيل الإجراءات وتطويرها، ووضع دراسة لتكون جميع المرافق والوحدات العاملة على الجسر تحت إدارة واحدة؛ لضمان سرعة الإنجاز، واستيعاب الزيادة في حركة المسافرين، وضمان انسياب حركة العبور بما لا يخل بالإجراءات الأمنية اللازمة.

وتشير الإحصاءات إلى أن عدد المسافرين عبر جسر الملك فهد في النصف الأول من العام 2008 بلغ 8.665.424 مسافرا، بزيادة بلغت 1.019.438 مسافرا على مسافري الفترة نفسها في العام الماضي.


زيادة موظفي «الجسر» وتسهيل الإجراءات ودمج الوحدات لاستيعاب المسافرين

المنامة - وزارة الداخلية

وجّه وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة لدى تفقده أمس (الخميس) جسر الملك فهد وسير عمل أقسام المرور والجوازات والجمارك فيه إلى زيادة عدد الموظفين وزيادة ساعات العمل وخاصة في ساعات الذروة، وتسهيل الإجراءات وتطويرها، ووضع دراسة لتكون جميع المرافق والوحدات العاملة على الجسر تحت إدارة واحدة؛ لضمان سرعة الإنجاز؛ واستيعاب الزيادة في حركة المسافرين؛ وضمان انسياب حركة العبور بما لا يخل بالإجراءات الأمنية اللازمة.

وشملت توجيهات الوزير إعادة توزيع نقاط الحدود التي تشمل الجمارك والجوازات والأمن، ومراجعة وتقويم الإجراءات المعمول بها، وتزويد مكاتب الخدمات وتجهيزها بأحدث الأجهزة والتقنيات الحديثة، وتطوير بيئة العمل لزيادة إنتاجية الموظفين، داعيا إلى توسيع وتحديث البنية التحتية للجسر بالتنسيق والتعاون مع الجانب السعودي.

وفي مستهل الزيارة اطلع وزير الداخلية على سير العمل بأقسام المرور والجوازات والجمارك، ووقف على مستوى التجهيزات والإجراءات المتخذة للتسهيل على المسافرين، واستمع إلى الصعوبات التي تواجه القائمين عليه وتتمثل في الازدحام المروري وتكدس الشاحنات بصورة شبه يومية، وخاصة أيام العطل وموسمي الحج والعمرة بمعدل 72 ألف مسافر، في ضوء محدودية المساحة المخصصة للخدمات المطلوبة.

وتابع الوزير آخر المستجدات المتعلقة بمشروع توسعة جزيرة الخدمات - التي سوف تبدأ المؤسسة العامة لجسر الملك فهد العمل بها اعتبارا من العام المقبل - وما وصلت إليه أعمال اللجنة المشتركة بين الجانبين البحريني والسعودي لإنشاء برنامج آلي مشترك لتسجيل وتخزين البيانات الخاصة بالمسافرين والمركبات.

وتشير الإحصاءات إلى أن عدد المسافرين عبر جسر الملك فهد في النصف الأول من العام 2008 بلغ 8,665,424 مسافرا، بزيادة بلغت 1,019,438 مسافرا على مسافري الفترة نفسها في العام الماضي وهم 7,645,986 مسافرا.

العدد 2177 - الخميس 21 أغسطس 2008م الموافق 18 شعبان 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً