العدد 2182 - الثلثاء 26 أغسطس 2008م الموافق 23 شعبان 1429هـ

اشتباك بالأيدي في ندوة بعالي مساء أمس

أثار تدخل أحد أعضاء جمعية التجديد الثقافية في ندوة مقامة بمأتم القائم بعالي ليل أمس (الثلثاء) توترا نجم منه اشتباك بالأيدي بين بعض الحضور وعضو الجمعية نادر أحمد الذي أصر على مقاطعة الندوة وتقديم مداخلة خاصة.

التوتر امتد إلى اشتباك بالأيدي بين بعض الحضور الذين حاولوا إخراجه من القاعة وسط أصرار منه على البقاء؛ مما حدا المنظمين ومشايخ الدين إلى التدخل لحمايته وحماية مجموعة من الأشخاص الذين كانوا برفقته لتأمين خروجهم من دون أن يتعرضوا للاعتداء.

وكانت الندوة التي شارك فيها عدد من الشخصيات الدينية قد ركزت على التوعية بخطر مدعي «السفارة» والكشف عن التناقضات في ادعاءاتهم حيث ناشد الشيخ سعيد النوري متبعي ذلك المنهج التوبة وخصوصا مع قرب دخول شهر رمضان الكريم.


«التجديد»: مقاضاة مطلقي لقب «السفارة»... واليد ممدودة للتعاون

المنامة - جمعية التجديد

كشفت جمعية التجديد الثقافية في بيان لها أمس (الثلثاء) ردا على تصريحات عضو مجلس بلدي العاصمة حميد البصري تحت عنوان «الأوقاف الجعفرية تحقق في عراك السفارة» عن سعيها إلى «مقاضاة كل من يستخدم وصف (السفارة) مستقبلا حال تعريف جمعية التجديد»، معللة ذلك بكون «(السفارة) وصمة وليست وصفا ألصق بها دون وجه حق»، مؤكدة استعدادها لنسيان الماضي شريطة «التفاهم على مصالحة حقيقية للتعاون المثمر بلا سباب ولا تضليل ولا إقصاء وإيذاء، وجعل المساجد لله كما كانت». أما بشأن ما حصل يوم الثلثاء الماضي فقال البيان إن «ادعاء البصري على تيار الجمعية بمحاولة قتله في الصحف المحلية استثارة تحريضيّة لاستمالة الأتباع المخدوعين»،

العدد 2182 - الثلثاء 26 أغسطس 2008م الموافق 23 شعبان 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً