العدد 2182 - الثلثاء 26 أغسطس 2008م الموافق 23 شعبان 1429هـ

رولا الصفار تحتفظ برئاسة «التمريض»

فازت رولا جاسم الصفار بمنصب رئيسة جمعية التمريض البحرينية بالتزكية في اجتماع مجلس إدارة الجمعية الأول الذي عُقد أمس في مقرها بالسلمانية، كما توزعت المناصب الإدارية الأخرى بالتزكية ليصبح جعفر محمد عبد النبي نائبا للرئيس وإبراهيم عبدالله الدمستاني أمينا للسر ونعمت مبارك العلي أمينا ماليا.

وعُقد الاجتماع برئاسة نائب الأمين العام لاتحاد نقابات عمال البحرين إبراهيم حمد ومراقبة محمد الصميخ من الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان، ومن المقرر أن تجتمع الجمعية الأسبوع المقبل لوضع استراتيجية مجلس الإدارة للعامين المقبلين ومناقشتها وعرض أولويات الجمعية عامة وكادر التمريض خاصة.

إلى ذلك أعلنت رئيسة الجمعية رولا الصفار تأجيل تدشين الشارات السوداء إلى ما بعد شهر رمضان المبارك وعيد الفطر وتدشين الشارات البيضاء الخميس المقبل لتتناسب مع أجواء شهر رمضان المبارك.


الممرضون يلبسون الشارات البيضاء في «رمضان»

الصفار رئيسا لـ«التمريض» والدمستاني أمينا للسر بالتزكية

الوسط - علياء علي

فازت رولا الصفار بمنصب رئيسة جمعية التمريض البحرينية بالتزكية في اجتماع مجلس إدارة الجمعية الأول الذي عقد أمس (الثلثاء) في مقرها بالسلمانية، وتوزعت المناصب الإدارية الأخرى بالتزكية أيضا ليصبح جعفر محمد عبدالنبي نائبا للرئيس وإبراهيم الدمستاني أمينا للسر ونعمت العلي أمينا ماليا.

وعقد الاجتماع برئاسة نائب الأمين العام لاتحاد نقابات عمال البحرين إبراهيم حمد ومراقبة محمد الصميخ من الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان، وستجتمع الجمعية الأسبوع المقبل لوضع استراتيجية مجلس الإدارة للعامين المقبلين ومناقشتها وعرض أولويات الجمعية عامة وكادر التمريض خاصة.

إلى ذلك، أعلنت الصفار تأجيل تدشين الشارات السوداء إلى ما بعد شهر رمضان المبارك وعيد الفطر وتدشين الشارات البيضاء الخميس المقبل؛ لتتناسب مع أجواء الشهر الكريم شهر السلام والهداية.

وأضافت الصفار «نأمل أن يكون الشهر الفضيل فرصة لعقد جلسة تحاور ونقاش مع وزارتي التنمية الاجتماعية والصحة وديوان الخدمة المدنية، فهو شهر السلام والممرضون ملائكة الرحمة. نطالب فقط بأن يتم تحويل التمريض من المهنية إلى التخصصية، وفتحنا أبوابنا للتحاور والتشاور. كلّي أمل أن نتمكن من تحقيق مطالب الممرضين في البحرين ونهنئ الجميع قيادة وشعبا بمناسبة قرب شهر الخير».

وعن انتخابات الجمعية ذكرت الصفار: «نأمل أن تتفهم وزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة البلوشي قرار الجمعية العمومية من باب مراعاة مصلحة الممرضين. انتخاباتنا قانونية فقد قمنا بجميع المخاطبات اللازمة مع الوزارة وأكدت لنا الوكيلة المساعدة للموارد الإدارية والمالية بالوزارة مها منديل في اتصال هاتفي معها عدم ممانعة الوزارة عقد الانتخابات».

وفي ما يرتبط بما صرحت به المدير المؤقت للجمعية فخرية ديري بيّنت رئيسة جمعية التمريض: «نتحفّظ تحفظا كاملا عن الرد على ديري، والجمعية العمومية هي سيدة القرار وقد أقرت وأصرت على عقد الانتخابات الأحد الماضي عندما اكتمل النصاب الساعة 7:30 مساء؛ نظرا إلى أهمية موضوع الكادر وقرب موعد سفر ديري بوجود المنظمات المدنية التي أشرفت على عقد الانتخابات وراقبتها مثل جمعية الشفافية البحرينية والاتحاد العام لنقابات عمال البحرين والجمعية البحرينية لحقوق الانسان».

من جهته، قال أمين سر جمعية التمريض البحرينية إبراهيم الدمستاني: «إذا لم يتم حصول تطورات في موضوع الكادر من قبل المسئولين بعد شهر رمضان فسندشن الشارات السوداء، وسنتخذ قرارنا بعد العيد من منطلق حرصنا على التوصل إلى حلول إيجابية ومنصفة ومرضية، وشهر رمضان المبارك فرصة لمراجعة الأمور ونتمنى التوصل إلى حلّ مع مختلف الجهات في هذه الفترة»

العدد 2182 - الثلثاء 26 أغسطس 2008م الموافق 23 شعبان 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً