العدد 2183 - الأربعاء 27 أغسطس 2008م الموافق 24 شعبان 1429هـ

تأهل برشلونة رغم خسارته... وتعادل يوفنتوس لكنه صعد

تأهل فريقا برشلونة الإسباني ويوفنتوس الإيطالي كما هو متوقع إلى دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم على رغم سقوطهما في كمين مضيفيهما فيسلا كراكوف البولندي آرتميديا براتيسلافاالسلوفاكي على الترتيب مساء أمس الأول (الثلثاء) في إياب الدور الثالث من التصفيات المؤهلة للبطولة الأوروبية.

وخسر برشلونة، الفائز بلقب البطولة العام 2006، صفر/1 في كراكوف ولكنه تأهل بسهولة إلى دوري أبطال أوروبا بتغلبه في مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة إجمالية 4/1، إذ كان تغلب على منافسه البولندي 4/صفر في مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب «كامب نو» قبل أسبوعين.

ودفع المدير الفني الجديد لبرشلونة جوسيب جوارديولا بقوته الضاربة خلال المباراة ولكن ظهر بعض التوتر على أداء الفريق إذ بدا فريق فيسلا كراكوف غير مقتنع بقدرته على إنهاء المباراة لصالحه.

ولم يشهد الشوط الأول في المباراة والذي جاء بطيئا الكثير من الفرص الحقيقية إذ جاء هدف المباراة الوحيد بعد سبع دقائق من بداية الشوط الثاني.

وتألق حارس مرمى برشلونة فيكتور فالديز إذ انقذ مرماه من فرصة حقيقية إثر تسديدة زاحفة من ماريك زينتشيك لتتحول الكرة إلى ضربة ركنية لعبها المدافع البرازيلي جيوديس كليبر برأسه في شباك المارد الإسباني.

وأشعل الهدف حماس الجماهير البولندية ولكن يبدو أن المعجزات ليست على لائحة برشلونة الذي أتيحت له الكثير من الفرص التي كانت كفيلة لإدراك التعادل.

وقال قائد برشلونة كارلوس بويول: «لم تكن مباراة سهلة. ولكننا لم نتعرض لخطر حقيقي يخرجنا من البطولة».

ومن ناحية أخرى تعادل يوفنتوس مع آرتميديا 1/1 في براتيسلافا ليتأهل الفريق إلى دور المجموعات بتغلبه في مجموع مباراتي الذهاب والإياب 5/1، وكان يوفنتوس تغلب على نظيره السلوفاكي 4/صفر قبل أسبوعين.

وتقدم برانيسلاف فودريك بهدف لارتميديا بعد مرور 14 دقيقة فقط ولكن المهاجم البرازيلي اماوري أدرك التعادل للفريق الإيطالي بعدها بـ11 دقيقة.

وقال اماوري: «كان هدفا مهما، لأنهم كانوا متقدمين والجماهير كانت تساندهم. هدفي أزال التوتر خلال المباراة».

ولاعب باناثينايكوس اليوناني كانرودريجو سوزا هو البرازيلي الثالث الذي أحرز هدفا أمس الأول وذلك في مرمى سبارتا براغ التشيكي في المباراة التي أقيمت في أثينا وانتهت بفوز الفريق اليوناني 1/صفر.

وتأهل باناثينايكوس إلى دور المجموعات بتغلبه في مجموع مباراتي الذهاب والإياب 3/1 بعد فوزه قبل أسبوعين 2/1.

العدد 2183 - الأربعاء 27 أغسطس 2008م الموافق 24 شعبان 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً