العدد 2183 - الأربعاء 27 أغسطس 2008م الموافق 24 شعبان 1429هـ

الأندية ترفض وضع قدم الأولمبياد على أجندة «الفيفا»

أكد رئيس نادي بايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني لكرة القدم كارل هاينز رومينيغه أمس (الأربعاء) أن أندية القمة في أوروبا ستقاوم أي محاولة لوضع منافسات كرة القدم بالدورات الأولمبية ضمن أجندة المباريات التابعة للاتحاد الدولي للعبة (الفيفا).

وقلت صحيفة «شبورت بيلد» الألمانية عن رئيس الاتحاد الأوروبي للأندية رومينيغه أمس قوله انه يرحب أيضا بوقع قيود أكثر على أعمار المشاركين في البطولة.

وأوضح رومينيغه «ستكون هناك مقابلة مع رئيس الفيفا جوزيف بلاتر».

ويرغب الاتحاد الأوروبي للأندية الذي حل محل «مجموعة الأربعة عشر» والتي كانت تضم أبرز الأندية الأوروبية في وجود إيضاح بشأن كرة القدم الاولمبية بعد حدوث عدد من المنازعات مع الأندية حول التخلي عن لاعبيهم من أجل المشاركة في أولمبياد بكين.

وقال بلاتر من العاصمة الصينية بكين أنه يرغب في أن تظل الأولمبياد بطولة للاعبين تحت 23 عاما مع دخولها ضمن أجندة الاتحاد الدولي لكرة القدم وبالتالي إلزام الأندية بالسماح للاعبيها بالمشاركة مع منتخبات بلادهم في الدورات الأولمبية.

وأكد رومينيغه أن الأندية تدفع أموالا للاعبين الذين غالبا ما يسافرون من أجل الانضمام لمنتخبات بلادهم.

ويرغب الاتحاد الأوروبي للأندية في تقليص عمر اللاعبين في الدورات الأولمبية إلى 19 عاما تماشيا مع اقتراح الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة (اليويفا).

وقال رومينيغه: «ربما يتسبب ذلك في الوصول إلى حل وسط.. أعتقد أن مشاركة اللاعبين أقل من 21 عاما قد تصبح ممكنة. سيكون هناك إلزام على الأندية لترك لاعبيها من دون أن تصبح الأولمبياد جزءا من أجندة الفيفا».

ويذكر أن محكمة التحكيم الرياضية أصدرت حكما لصالح الأندية الأوروبية الثلاثة التي رفضت مشاركة لاعبيها في منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية بكين 2008 التي اختتمت فعالياتها في العاصمة الصينية قبل أيام.

وكانت أندية برشلونة الأسباني وفيردر بريمن وشالكه الألمانيان لجأت إلى محكمة التحكيم الرياضي لمنع لاعبيها من المشاركة في «بكين 2008»، ومع ذلك ظل الأرجنتيني ليونيل ميسى الذي يلعب لبرشلونة ودييغو الذي يلعب لفيردر بريمن ورافينيا الذي يلعب لشالكه في الصين للمشاركة في البطولة الاولمبية.

العدد 2183 - الأربعاء 27 أغسطس 2008م الموافق 24 شعبان 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً