العدد 2186 - السبت 30 أغسطس 2008م الموافق 27 شعبان 1429هـ

قمّة سعودية قطرية تبحث قضايا المنطقة

توقعات بعفو ملكي يشمل 14 ألف موقوف

عقد العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز في جدة مساء أمس (السبت) قمّة ثنائية مع أميرَ قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني بحثا خلالها الأوضاع الراهنة في المنطقة وتأثيرها على منطقة الخليج إضافة إلى العلاقات الثنائية . وقالت مصادر في الرياض إنّ الجانبين بحثا خلال اللقاء «القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، بالإضافة إلى الأوضاع العربية الراهنة في السودان وفلسطين والعراق والصومال ولبنان».

كما بحث الجانبان»العلاقات الثنائية بين البلدين ،وسُبل تعزيزها في مختلف المجالات».

وتأتي زيارة أمير قطر الشيخ حمد إلى السعودية بعد زيارته إلى إيران الأسبوع الماضي، التي اجتمع خلالها مع الرئيس محمود أحمدي نجاد حيث بحثَا الأوضاع الإقليمية والدولية.

سعوديا توقعت مصادر موثوقة بالإدارة العامة للسجون، أنْ يشمل العفو الملكي المنتظر صدوره في وقت لاحق قرابة 14 ألف موقوف على مستوى المملكة لمناسبة حلول شهر رمضان .

وقالت صحيفة «اليوم» السعودية أمس السبت «هناك استعدادات مكثفة بالسجون، وكونت لجان للتحقق من اكتمال شروط العفو على النزلاء المستحقين». وأوضحت الصحيفة أنْ اجتماعات العام الجاري عقدت لأول مرة بحضور ممثلين عن جميع إمارات المناطق، بعدما كانت تقتصر في الأعوام الماضية على مناطق الرياض والشرقية ومكّة. وأشار إلى أنه لا يمكن حاليا حصْر العدد الحقيقي للمتوقع الإفراج عنهم؛ لأن لجان التحقق من تطبيق شروط العفو لاتزال تتابع جميع الملفات.

وأوضحت أنّ هناك قضايا لا يشملها قرار العفو مثل: زنا المحارم، والسطو المسلّح، وعصابات وقضايا الترويج المتكرر وبعض قضايا التزوير

العدد 2186 - السبت 30 أغسطس 2008م الموافق 27 شعبان 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً