العدد 47 - الثلثاء 22 أكتوبر 2002م الموافق 15 شعبان 1423هـ

الدير يتخطى البسيتين للصدارة وشباب باربار يجتاز البحرين

دورة كانو التنشيطية

لم يجد الدير اي صعوبة في اجتياز البسيتين ومواصلته للصدارة بـ 32 هدفا مقابل 21 هدفا والذي انهى شوطه الأول بفارق كبير من الاهداف 17/5. وفي المقابل استطاع شباب باربار ان يتفوقوا على الخبرة في البحرين بنتيجة 25/19 بعدها انتهى الشوط الأول لصالحه ايضا 10/8 ضمن مباريات دورة كانو التنشيطية الثانية عشرة.

ففي المباراة الأولى بدأ الدير بطريقة 6/صفر في الدفاع والهجوم السريع والذي استطاع خلالهما استثمار اخطاء البسيتين وتحويلها إلى الاهداف بينما بدأ البسيتين بطريقة 4/2 في الدفاع وفي الهجوم لم تكن معالم خطة الفريق واضحة حين لعب بعشوائية ومن دون تركيز حيث اصر على الدخول من عمق الدائرة التي اقفلها لاعبو الدير باحكام وكثرت من لاعبي البسيتين الاخطاء الفردية واضاعة الفرص السهلة.

وضح من الدير بأنه يلعب باسلوب جماعي وانسجام تام نتيجة اشراك الفريق الأول في هذه المباراة بالاضافة إلى وجود البديل الجاهز.

مدرب البسيتين عمد إلى مراقبة حازم حسن وحسين الغزال خلال الشوط الثاني لوقف خطورة الفريق ولكن لم تكن المراقبة فاعله.

في هذا الشوط عندما اطمأن الدير إلى نتيجة المباراة قل مستواه الفني وتراخى في الاداء، ما اعطى لاعبي البسيتين فرصة في استثمار اخطاء الدير وتراخيهم لتقريب النتيجة. اكثر مدرب الدير العراقي محمد حمزة التبديل ومشاركة لاعبي الشباب خلال النصف الثاني من الشوط الثاني. شهدت المباراة طرد لاعب البسيتين عبدالرحمن عبدالرحيم لضربه لاعب الدير متعمدا.

وهذا هو الفوز الثالث على التوالي للدير ليرفع رصيده إلى 6 نقاط.

وفي المباراة الثانية التي جمعت باربار والبحرين استطاع شباب باربار بحيويتهم ونشاطهم ولياقتهم البدنية العالية ان يتفوقوا على خبرة لاعبي البحرين وينهوا اللقاء بنتيجة 25/19.

بدأت المباراة بشد وكر وفر من كلا الفريقين بالاضافة إلى اضاعة الفرص السهلة وسرعان ما نظم باربار (الشاب) صفوفه وبدأ يقدم عرضا فنيا جيدا إذ لعب بطريقة 6/صفر في الدفاع لتتحول إلى 4/2 والسرعة والهجوم الخاطف بينما لم يقدم لاعبو البحرين المستوى المطلوب كلاعبي خبرة ولم يستغلوا خبرتهم بل ضاعوا وسط تألق شباب باربار.

وفي الشوط الثاني بدأ باربار الطريقة نفسها التي انهى بها الشوط الأول وأربك فريق البحرين بينما لعب البحرين بطريقة 6/صفر في الدفاع و5/1 في الهجوم تتحول إلى 4/3 و3/3.

في الربع الأول من الشوط الثاني بدل باربار طريقته إلى 4/2 في الدفاع واعتمد على الهجوم الخاطف والسريع واستطاع به ان يسجل اهدافا رفع بها الفارق إلى 8 أهداف. وفي عشر الدقائق الأخيرة من المباراة نشط البحرين وبدأ يركز في هجماته ويستثمر اخطاء باربار وتحويلها إلى اهداف واستطاع ان يقلص الفارق في الاهداف لتنتهي المباراة لصالح شباب باربار 25/19 وهذا الفوز الثاني لباربار من مباراتين

العدد 47 - الثلثاء 22 أكتوبر 2002م الموافق 15 شعبان 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً