العدد 2228 - السبت 11 أكتوبر 2008م الموافق 10 شوال 1429هـ

اتحاد اليد يجتمع بحكامه ويهيئهم للموسم الجديد

في اجتماع أقيم أمس الأول بالاتحاد

أقامت لجنة الحكام باتحاد اليد اجتماعا بالحكام المنتسبين للاتحاد الذين سيشاركون في إدارة المباريات الرسمية في مختلف فئات خلال الموسم الرياضي الجديد الذي ينطلق اليوم بشكل رسمي بإقامة مباريات دوري فئة الشباب، وشهد الاجتماع الذي أقيم في مقر الاتحاد بأم الحصم حضورا لافتا من الحكام، وحضر الاجتماع من جانب اللجنة رئيسها مدير الاتحاد عيسى سويد بالإضافة إلى عضو اللجنة رضي حبيب، وهدفت اللجنة من الاجتماع بحسب تصريح لسويد لـ»الوسط الرياضي» على هامش الاجتماع إلى إيصال تعليمات الاتحاد للحكام، بالإضافة إلى تأكيد ضرورة الانضباط خلال الموسم الجديد حتى يظهر الكادر التحكيمي في أفضل صورة بحيث يكون عطاؤه أفضل من الفترة الماضية.

وأكد عيسى سويد في تصريحه أن الحكام البحرينيين سيقودون مباريات المرحلة الأولى من دوري الاتحاد وبيت التمويل الخليجي لفئة الرجال وأن قرارا بذلك اتخذ مسبقا من قبل مجلس الإدارة. وقال أيضا: «سيشهد دوري الدرجة الأولى في هذا الموسم مشاركة أسماء جديدة سيتشارك للمرة الأولى كمحمد رضي حبيب وحسين الموت وعلي الشمروخ بالإضافة إلى علي الشويخ».

وأضاف «أتوقع أن يكون مردود التحكيم عموما في هذا الموسم أفضل من الموسم الماضي؛ نظرا إلى الخبرة التي اكتسبها الغالبية في الموسم الماضي خصوصا الدوليين والقاريين الذين سنحت لهم الفرصة في إدارة بعض المباريات الحساسة في الموسم الماضي كمعمر الوطني وسمير مرهون اللذين قادا المباراة النهائية لمسابقة الكأس بين الأهلي والدير».

وفي سؤال لـ»الوسط الرياضي» عما إذا كانت هناك محاولات من اللجنة لإعادة بعض الحكام الذين ابتعدوا في الآونة الأخيرة للعمل مجددا وخصوصا الدوليين توفيق عيسى ونادر البزاز «بصراحة، لم تبادر اللجنة بأية محاولات مع أي من المبتعدين خصوصا عيسى والبزاز لأنهما قطعا الطريق علينا منذ الموسم الماضي وأكدا رغبتهما في ترك التحكيم نهائيا». يذكر أن عيسى سويد يرأس اللجنة منذ الموسم قبل الماضي، إذ تسلم المهمة بعد أن قرر مجلس الإدارة أعفاء اللجنة التي كان يرأسها نائب الرئيس أمين الوطني ويتوقع أن يواصل سويد رئاسته للجنة في الفترة المقبلة مع تسلم الاتحاد الجديد المهمة بشكل رسمي.

العدد 2228 - السبت 11 أكتوبر 2008م الموافق 10 شوال 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً