العدد 2228 - السبت 11 أكتوبر 2008م الموافق 10 شوال 1429هـ

الأهلي يتخطى النجمة في انطلاق دوري السلة

بفضل الدفاع الضاغط في كل الملعب

تمكن فريق الأهلي من تحقيق الفوز في أولى مباريات الدوري البحريني لكرة السلة موسم 2008/2009 بعد أن تفوق على فريق النجمة بنتيجة 92/74 في مباراة كانت متقاربة في شوطها الأول قبل أن ينهيها الأهلي تماما في الربع الثالث الذي تفوق فيه 32/14.

وضرب الأهلي بقوة في المباراة الأولى له تحت قيادة مدربه الجديد الأميركي إيريك رشاد الذي زج بعدد كبير من لاعبي الشباب في المباراة ما ينبئ باعتماد المدرب بشكل كبير على الشباب.

وعلى رغم أن النجمة بدأ المباراة بقوة إلا أن الفريق تراجع مستواه تدريجيا في ظل انخفاض المخزون اللياقي للاعبيه وخصوصا بعد أن اعتمد مدرب الأهلي على الدفاع الضاغط في كل الملعب فغير مجرى المباراة وأحرج مدرب النجمة والتر باريرا الذي لم يستطع التغلب على طريقة لعب الأهلي الضاغطة.

وظهر محترف الأهلي الجديد الأميركي بوكير بمستوى جيد في ظهوره الأول وتمكن من تسجيل 17 نقطة.

بدأ فريق الأهلي المباراة بتشكيلة مكونة من حسين شاكر، سيدهاشم حبيب، نضال عباس، مهدي عاشور والأميركي بوكير، في حين بدأ فريق النجمة المباراة بتشكيلة مكونة من علي صباح، سيدمحمد، محمد مليح، حسين علي، والأميركي بيكفرد.

ودخل النجمة المباراة بقوة من خلال اللعب السريع وتبادل الكرات وتمكن من فرض أفضليته في الدقائق الأولى بفضل تألق علي صباح ومحمد مليح غير أن الأهلي تمكن من العودة القوية للمباراة بعد أن غير مدرب الفريق الأميركي إيريك رشاد من طريقته الدفاعية إلى الدفاع الضاغط في كل الملعب وهو ما أربك خطط النجمة وسمح بتقارب النتيجة وتعادلها 11/11.

غير أن مدرب الأهلي أجرى عددا من التغييرات على تشكيلة الفريق من خلال ادخال ميثم جميل وهشام جاسم ومحمود أكبر ليتمكن النجمة من العودة للتقدم مجددا بعد ثلاثية محمد مليح قبل أن يتمكن من انهاء الربع الأول لصالحه 18/17.

الربع الثاني

ومع بداية الربع الثاني فرض الأهلي أفضليته على المباراة من خلال تألق الأميركي بوكير والبديل ميثم جميل، في الوقت الذي نال فيه التعب من تشكيلة مدرب النجمة البرازيلي والتر باريرا في ظل استمراره باللاعبين الخمسة الذين بدأ بهم المباراة ما مكن الأهلي من معادلة النتيجة 20/20 ومن ثم التقدم في نتيجة المباراة لأول مرة 22/20.

وأجرى مدرب النجمة عددا من التغييرات بادخال حسن سلطان وعارف اسماعيل وأحمد إبراهيم وحسن القلاف غير أن الأهلي واصل التقدم بنتيجة 30/27.

وتمكن الأهلي من مواصلة التقدم إلا أنه أنهى الشوط الأول من المباراة متقدما 39/32، وكانت نتيجة الربع الثاني لصالح الأهلي 22/14.

الربع الثالث

بدأ الفريقان الربع الثالث من المباراة بالتشكيلة نفسها التي بدأ بها المباراة، وسيطر الأهلي بشكل مطلق على الربع الثالث من المباراة وفرض أفضليته تماما في ظل عجز النجمة ومدربه والتر باريرا من التغلب على دفاع الأهلي الضاغط في كل الملعب والذي شل فاعلية هجوم النجمة تماما وساهم في قطع الكثير من الكرات المتتالية التي ترجمها إلى نقاط في سلة النجمة مكنته من توسيع الفارق في نتيجة المباراة إلى أكثر من 20 نقطة.

وانتهى الربع الثالث والأهلي متقدم في نتيجة المباراة 71/44 بعد أن أنهى الربع الثالث لصالحه 32/12.

الربع الأخير

واصل الأهلي تفوقه في الربع الثالث من المباراة بفضل تفوقه الفني الواضح على منافسه النجمة واليأس الذي دخل على نفوس لاعبي النجمة بعد تقدم الأهلي الواضح في النتيجة وتحقيقه فارقا كبيرا من النقاط تجاوز الـ 25 نقطة في بعض الأحيان.

واستبعد خلال الربع الأخير كل من ميثم جميل من الأهلي والأميركي بيكفرد وعلي صباح من النجمة بفعل ارتكاب كل منهم الخطأ الخامس.

وتمكن الأهلي من إنهاء المباراة لصالحه (92/74).

أدار المباراة طاقم تحكيم ثلاثي مكون من حسن أحمد، عبدالكريم شكيب، ويونس جناحي.

نقاط المباراة

سجل نقاط الأهلي في المباراة كل من مهدي عاشور 2، حسين شاكر 12، ميثم جميل 10، سيدهاشم سيدحبيب 7، محمود أكبر 2، عبدالله الخاجة 12، نضال عباس 15، هشام جاسم 12، وبوكير 17.

في حين سجل نقاط النجمة في المباراة كل من حسين علي 7، علي صباح 9، بيكفرد 14، محمد مليح 25، سيدمحمد 11، عارف إسماعيل 3، حسن القلاف 2.

العدد 2228 - السبت 11 أكتوبر 2008م الموافق 10 شوال 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً