العدد 2228 - السبت 11 أكتوبر 2008م الموافق 10 شوال 1429هـ

افتتاح الندوة الدولية لنظم معلومات الطائرة

افتتحت الندوة الدولية لنظم المعلومات للكرة الطائرة VIS وينظمها مركز البحرين الدولي لتطوير الكرة الطائرة وذلك في الساعة 6.30 من مساء أمس، وذلك تحت رعاية رئيس الاتحاد العربي والبحريني للكرة الطائرة الشيخ علي بن محمد آل خليفة، والذي أناب عنه جهاد حسن خلفان نائب رئيس الاتحاد البحريني للكرة الطائرة وأمين عام الاتحاد العربي للكرة الطائرة.

وفي بداية حفل الافتتاح رحب نائب راعي الحفل جهاد خلفان بالمشاركين، وتمنى للجميع التوفيق والاستفادة من هذه الدورة لما لها من أهمية لإعداد كوادر متخصصة في تحليل ومعالجة نظم المعلومات وخصوصا نظام VIS، والذي يعتمد عليه بصفة مباشرة في تنظيم البطولات الدولية وخصوصا نتائج تقييم الفرق واللاعبين. وأكد أن مركز التطوير يحرص على مواكبة المستجدات في شتى المجالات الخاصة بتطوير لعبة الكرة الطائرة. ثم تحدث مدير مركز التطوير محمد أحمد الذوادي وتوجه إلى الجميع بالشكر والتقدير وخصوصا المشاركين لحرصهم على الاستفادة من هذه الدورة لزيادة خبرتهم والمساهمة في تكوين فريق عمل ليكون مستعدا للمساهمة في القيام بدور فعال في التحليل والتقييم باستخدام نظم المعلومات VIS أسوة بباقي الدول، إذ إن الاتحادات الدولية والقارية لا تعتمد البطولات الا بوجود هذا الفريق لما له من أهمية في اعتماد النتائج، وتقييم الفرق واللاعبين.

بعد ذلك تحدث مدير الدورة البولندي توماس تاربوكا عن أهمية الاستفادة من البرنامج والمواظبة على المواعيد، وكذلك أشاد بدور مركز التطوير في الاهتمام بمثل هذه الدورات والتي ترتقي بمفهوم التطوير الحقيقي للكرة الطائرة، إذ أصبح العالم يتسابق في اكتساب المعرفة وخصوصا تقنية نظم المعلومات، وان الكرة الطائرة اليوم سباقة في صنع أسس هذه الأنظمة. وبارك للمركز المنظم واثنى على جهود العاملين فيه.

ويشارك في هذه الندوة عدد من المشاركين من خارج وداخل المملكة، إذ يشارك واحد من روسيا وواحد من صربيا ومن سلطنة عمان مشارك واحد ومن الجمهورية العراقية اثنان و9 مشاركين من مملكة البحرين.

العدد 2228 - السبت 11 أكتوبر 2008م الموافق 10 شوال 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً