العدد 2220 - الجمعة 03 أكتوبر 2008م الموافق 02 شوال 1429هـ

بحرينيان ينقذان 12 هنديا من الغرق

شرطي خارج الدوام يساعد في ملاحقة سائق هارب //البحرين

المحرق، باربار - مازن مهدي 

03 أكتوبر 2008

تمكن شرطيان خارج الدوام الرسمي كانا في نزهة بحرية من إنقاذ 12 هنديا من بينهم 4 أطفال دون سن الـ 12 من الغرق بعد انقلاب القارب الذي كان يقل الآسيويين في منطقة بحرية جنوب الحوض الجاف ظهر أمس.

وسارع كل من نبيل منصور والذي يعمل في خفر السواحل وزميله أحمد العوامي إلى انتشال الآسيويين بعد أن شاهداهم متشبثين بسطح القارب المقلوب حيث دعمت جهودهما أربعة زوارق سريعة لخفر السواحل.

وتم نقل الآسيويين إلى قاعدة خفر السواحل بالمحرق وسط تأكيدات من قبطان القارب الذي تعرض للحادث وزملاؤه أن سرعة عملية الإنقاذ جاءت مفاجئة للجميع الذين كانوا في حالة هلع.

وفي حادث آخر، ساهمت جهود شرطي نجدة خارج الدوام الرسمي في تحديد نوعية سيارة تورطت في حادث دهس على شارع البديع أدت إلى وفاة المصاب قبل أن يفر السائق من الموقع حيث أجرت الجهات الأمنية بحثا موسعا عن السيارة المتورطة في الحادث.



إنقاذ 12 هنديا بينهم 4 أطفال بعد غرق قاربهم

المحرّق - مازن مهدي

تمكن اثنان من منتسبي وزارة الداخلية ظهر أمس من إنقاذ 12 هنديا من الغرق بعد انقلاب قاربهم البحري جنوب الحوض الجاف من منطقة خورجليعة فيما كانوا في نزهة بحرية.

الشرطيان هما نبيل حسن منصور وهو من أفراد خفر السواحل وزميله أحمد العوامي كانا في نزهة بحرية عندما شاهدا القارب مقلوبا بعد أنْ تشبث الأطفال والكبار بسطحه محاولة منهم للنجاة بأنفسهم فهرعا إلى تقديم المساعدة والنجدة.

قبطان القارب المسمّى ريجرد مايكل دوين ذو الـ41 عاما أشار إلى أنّ الشابينِ البحرينيينِ تمكنا من الوصول لهم خلال دقائق إذ باشرا بانتشال الأطفال والكبار من المياه إلى سطح قاربهم فيما وصلت إليهم دوريات خفر السواحل بعد ذلك خلال دقائق معدودة.

وأضاف دوين قائلا: أنهم كانوا في نزهة بحرية مع عدد من زملائه وأطفالهم عندما قام بإيقاف محرك القارب الذي يبلغ طوله 20 قدما ليفاجئ بتسرب المياه إلى سطحه قبل أنْ ينقلب.

وفيما أكّد دوين علمه أنّه خالف القانون عندما قام بتحميل القارب الذي يستوعب حوالي 4 أشخاص فقط بيد أنه أوضح أنه لم يتوقع حدوث ذلك وخصوصا أنه سبق له بانْ قام بتحميل القارب فوق حمولته معربا عن امتنانه للمنقذينِ وخفر السواحل الذين حالوا دون تحوّل الحادثة إلى كارثة إنسانية.

وكانت خفر السواحل قد أصدرت في اليوم السابق تحذيرا لمرتادي البحر بعدم دخوله بسبب توقعات الأرصاد الجوية بوجود رياح شديدة وأمواج عالية.

وأعرب والد أحد الأطفال الذين تم إنقاذهم مع ابنه ويدعى سيفا أعرب عن شكره وتقديره لجهود المنقذينِ ووحدات خفر السواحل التي هُرعت إلى الموقع خلال دقائق مؤكّدا أنه وبمجرد سقوطهم في الماء كان قد تم انتشالهم ونقلهم فيما بعد إلى زوارق خفر السواحل فترة لا تتجاوز الـ20 دقيقة.

ومن جانبه أشار الرائد يُوسف السبيعي من خفر السواحل إلى أنّ 4 زوارق سريعة توجّهت إلى موقع الحادث فورا بمجرد وصول خبر طلب الاستغاثة؛ لتقديم العون موضحا أنّ أحد تلك القوارب كان قريبا إلى موقع الحادث فيما دعمته قوارب أخرى.

وأضاف السبيعي أن الإدارة كانت قد حذرت قبطان القارب بعد انتهاء تسجيل قاربه بيد أنه لم يلتزم بالتحذير! وناشد السبيعي مجددا روّاد البحر بضرورة الالتزام بالقوانين وإجراءات السلامة البحرية حفاظا على الأرواح.

أمّا من جانب دوين فقد أشار إلى أنّ تسجيل قاربه كان قد انتهى منذ أربعة أشهر مُوضحا أنه رغم التحذيرات التي وجّهت له من قبل الإدارة إلاّ أنه لم يعرها أيّ اهتمام

العدد 2220 - الجمعة 03 أكتوبر 2008م الموافق 02 شوال 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً