العدد 2221 - السبت 04 أكتوبر 2008م الموافق 03 شوال 1429هـ

«البحرين للتنمية» ينظم برنامج التدريب الداخلي

يواصل بنك البحرين للتنمية، في إطار عملية تنمية وتأهيل موارده البشرية، برنامج التدريب الداخلي لموظفيه، وذلك من خلال خبراء البنك ومستشاريه المتخصصين في تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتقييم هذه المشاريع.

وقال الرئيس التنفيذي، نضال العوجان: «سيتم تنظيم البرنامج على ثلاث مراحل بحيث تشمل عملية التدريب موظفي البنك بالمقر الرئيسي وفروعه الأخرى في كل من سترة، مركز البحرين للمستثمرين ومركز الحاضنات التابع للبنك والكائن في منطقة الحد الصناعية». وأشار العوجان إلى أن مدة البرنامج تصل إلى أسبوعين، ويتركز التدريب بشأن كيفية مساعدة أصحاب الأفكار والمشاريع الجديدة في بدء وتأسيس مشروع معين وذلك من خلال استعراض الإجراءات والمعايير المتبعة لدى البنك في عمليات تمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وتنمية ريادة الأعمال وإعداد رواد الأعمال أيضا وذلك في ضوء النموذج البحريني العربي الذي تم وضعه من قبل البنك ووزارة الصناعة والتجارة ومنظمة اليونيدو.

وأضاف العوجان أن المرحلة الثانية من البرنامج التدريبي ستتناول تحليل المشاريع القائمة ومتابعتها عبر عملية تحليل دقيقة للمشاريع ومعرفة مدى قابليتها للنجاح والنمو بناء على معطيات السوق ذات الصلة بالمشروع سواء كان صناعيا أم خدميا. كما سيتطرق البرنامج إلى كيفية تطوير خطة العمل، وعملية الاستشارات في مجال إدارة الأعمال بالإضافة إلى متابعة المشروع أثناء عملية التمويل وبعدها

العدد 2221 - السبت 04 أكتوبر 2008م الموافق 03 شوال 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً