العدد 2513 - الخميس 23 يوليو 2009م الموافق 30 رجب 1430هـ

رئيس الأمن العام يرعى حفلي «الوحدات الخاصة» و «الحراسات»

أشاد بالمستوى المتميز الذي ظهر به الخريجون

أقامت الإدارة العامة للحراسات يوم أمس (الخميس) حفلين الأول لتخريج الدفعة الأولى من الوحدات الخاصة، والثاني لمدرسة تدريب الحراسات، وذلك تحت رعاية رئيس الأمن العام اللواء الركن عبد اللطيف راشد الزياني.

وفي بداية الحفل ألقى مدير عام الإدارة العامة للحراسات كلمة أشاد فيها بالدعم المستمر الذي تتلقاه الإدارة من قبل وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدا لله آل خليفة، والمتابعة المستمرة لرئيس الأمن العام في تطوير منظومة الأمن العام بما يخدم التوجهات الأمنية، مؤكدا على أن منسوبي الإدارة يعملون واضعين نصب أعينهم الوصول للتميز من أجل راحة وأمان الوطن وأبنائه.

بعدها قدم أفراد الإدارة العامة للحراسات مجموعة من العروض والتطبيقات العملية التي شملت استعراضا لمجموعة حفظ النظام ومهارات استخدام العصا الفرنسية وعروضا لغلق الطرق ووضع الحواجز الأمنية والتفتيش والتدقيق للسيارات، وقد عكست تلك العروض مدى ما وصل إليه هؤلاء الأفراد من الإعداد والتدريب وما يتمتعون به من كفاءة وجاهزية لأداء المهام والواجبات المنوطة بهم.

ثم ألقى القائم بأعمال مدير إدارة الحراسات الخاصة كلمة استعرض فيها مراحل تأسيس مدرسة تدريب الحراسات الخاصة ودورها في تأهيل وتدريب حراس الأمن وتزويدهم بالعلوم والمهارات التي تمكنهم من القيام بواجباتهم، إذ تم تدريب ما يقارب 948 حارس أمن خاص من خلال عقد دورات تدريبية يشرف عليها مدربون أكفاء وبلغ مجموعها 20 دورة تدريبية.

كما ألقى مستشار مدرسة تدريب الحراسات كلمة أشار فيها إلى أن المدرسة تعمل وفق معايير تم وضعها لرفع كفاءة رجال الحراسات الخاصة وقيامهم بواجباتهم، مضيفا أن المدرسة تقوم بثلاث مهام رئيسية هي التدريب وتقييم التدريب في ضوء متطلبات العمل الأمني وأخيرا إصدار تراخيص الشركات.

وبعد الانتهاء من الكلمات تم عرض فيلم وثائقي عن مدرسة تدريب الحراسات وآلية العمل فيها والتطبيقات العملية والنظرية التي يتم تعليمها في المدرسة.

وفي ختام الحفل الأول قام رئيس الأمن العام بتكريم المدربين بالإدارة العامة للحراسات وأوائل الوحدات الخاصة للحراسات نظير جهدهم الملموس وتفانيهم بالعمل، كما قام بعد الحفل الثاني بتوزيع شهادات الشكر والتقدير على الوزارات والشركات والجهات المشاركة في الدورة التدريبية في مدرسة تدريب الحراسات، والمتدربين المثاليين ابتداء من الدورة الرابعة عشرة وحتى الدورة العشرين، وأشاد رئيس الأمن العام بالمستوى المتميز الذي ظهر به الخريجون والمتدربون، وجدهم وعزمهم، متمنيا لهم التوفيق والنجاح في مهام عملهم.

العدد 2513 - الخميس 23 يوليو 2009م الموافق 30 رجب 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:07 ص

      الحراسات الخاصة

      أنه من المفترض أيضا تعيين رجال الحراسات الخاصة العاملين في الشركات الخاصة بالانضمام وتوظيفهم بوزارة الداخلية وانخراطهم في السلك العسكري وهذا من واجب وزارة الداخلية لتوظيفهم لاكتساب الزيادة في الخبرات العسكرية.

اقرأ ايضاً