العدد 2517 - الإثنين 27 يوليو 2009م الموافق 04 شعبان 1430هـ

اتحاد جدة يحرج ريال مدريد بالتعادل

انتزع اتحاد جدة السعودي تعادلا ثمينا من ريال مدريد وصيف بطل الدوري الإسباني لكرة القدم 1/1 أمس الأول (الأحد) على إستاد «سانتياغو برنابيو» في مدريد في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ضمن النسخة الرابعة من كأس السلام الودية.

وبدأت إحباطات الريال مبكرا مع ضعف الإقبال الجماهيري على اللقاء، إذ توافد على أرض الملعب نحو 20 ألف متفرج ما يمثل أقل من ربع سعته الرسمية، في الوقت الذي انتظر فيه الجميع إقبالا كبيرا لمتابعة النجوم الجدد وخصوصا رونالدو والفرنسي كريم بنزيمة.

وكان ريال مدريد البادئ بالتسجيل في الدقيقة 55 عبر قائده راؤول غونزاليز إثر تلقيه كرة داخل المنطقة من المهاجم الدولي الفرنسي كريم بنزيمة المنتقل حديثا إلى صفوف الفريق الملكي قادما من ليون، فتلاعب بالمدافع عبيد الشمراني قبل أن يسددها داخل المرمى.

وسنحت فرصة ذهبية أمام الدولي الهولندي ويسلي سنايدر لتعزيز تقدم أصحاب الأرض من تسديدة قوية من 30 مترا مرت فوق العارضة بسنتمترات قليلة.

ولم يتأخر اتحاد جدة في الرد إذ حصل على ركلة حرة في الجهة اليسرى في الدقيقة 64 انبرى لها صالح الصقري وتابعها الدولي المغربي هشام أبو شروان برأسه داخل المرمى.

ومرة أخرى فشل المهاجم الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو في التألق في ثاني مباراة له مع النادي الملكي منذ انتقاله إلى صفوفه قادما من مانشستر يونايتد الإنجليزي مقابل 94 مليون يورو، والأولى على ملعب «سانتياغو برنابيو»، واستبدله المدرب التشيلي مانويل بيليغريني في الدقيقة 65.

وحاول بيليغريني تنشيط الفريق فسحب عددا من لاعبيه في مقدمتهم سيء الحظ رونالدو ودفع بغوتي والأرجنتيني غونزالو هيغوين والصاعد استبيان غرانيرو الذي عاد إلى صفوف الفريق قبل يومين من خيتافي، وكان الوحيد الذي غادر الملعب وهو يتمتع بتقدير الجماهير بعد أن قدم أداء جيدا.

وخاض ريال مدريد مباراته أمام الاتحاد في غياب نجميه الجديدين البرازيلي ريكاردو كاكا وراؤول البيول إلى جانب حارس المرمى أيكر كاسياس والمدافع سيرخيو راموس الذين يقضون الأجازة الصيفية.

وبذلك خرج اتحاد جدة خالي الوفاض بعدما كان خسر المباراة الأولى في المجموعة أمام ليغا دي كيتو الإكوادوري، فيما انحصرت بطاقة المجموعة بين الأخير وريال مدريد وهما سيلتقيان اليوم (الثلثاء) في الجولة الثالثة الأخيرة. ويكفي الفريق الإكوادوري التعادل لبلوغ الدور نصف النهائي، فيما يتعين على ريال مدريد الفوز لضمان تأهله إلى دور الأربعة.

وفي المجموعة الأولى، ودع أشبيلية الإسباني البطولة بتعادله مع سيونغنام الكوري الجنوبي صفر/صفر.

وكان الفريق الأندلسي قد خسر مباراته الأولى أمام يوفنتوس الإيطالي 1/2.

ويلتقي يوفنتوس مع سيونغنام اليوم (الثلثاء) لتحديد بطل المجموعة، ويكفي فريق «السيدة العجوز» التعادل لحجز بطاقته إلى دور الأربعة.

يذكر أن كأس السلام تشهد مشاركة 12 فريقا وزعت على 4 مجموعات من 3 فرق إذ يتأهل بطل كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي المقرر الخميس المقبل، على أن تقام المباراة النهائية السبت المقبل في أشبيلية، وكان ليون الفرنسي أحرز لقب النسخة الأخيرة العام 2007.

العدد 2517 - الإثنين 27 يوليو 2009م الموافق 04 شعبان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً