العدد 120 - الجمعة 03 يناير 2003م الموافق 29 شوال 1423هـ

تجربة صاروخية إسرائيلية جديدة لتعقب صواريخ عراقية متوقعة

أعلن وزير الحرب الإسرائيلي شاؤول موفاز أن الجيش الإسرائيلي سيجري يوم غد (الأحد) تجربة جديدة لإطلاق صواريخ (ارو) المصممة لتعقب صواريخ ذاتية الدفع تعتقد «إسرائيل» أن العراق قد يستخدمها إذا نشبت حرب في الخليج.

ويتزامن ذلك مع المناورات المتوقع أن يجريها قريبا نحو ألف جندي أميركي في «إسرائيل» متعلقة بخط آخر في الدفاعات الإسرائيلية هي صواريخ (باتريوت) التي طورت بعد فشلها في تعقب صواريخ سكود في حرب العام 1991. وقالت وسائل الإعلام الإسرائيلية إن «إسرائيل» ستعلن حال التأهب اعتبارا من 27 يناير/ كانون الثاني تحسبا لبدء الحرب في الخليج في فترة ما بين أواخر يناير (وهو الموعد الذي سيقدم فيه مفتشو الأمم المتحدة تقريرهم لمجلس الأمن) ومطلع فبراير /شباط.

وكرر موفاز في حديث لصحيفة «معاريف» نشر أمس تعهد «إسرائيل» بالبقاء على هامش أي صراع في الخليج تقوده الولايات المتحدة حليفة الدولة اليهودية الاستراتيجية، إلا إذا هاجمها العراق بأسلحة دمار شامل.

وقال موفاز لصحيفة «معاريف» من دون أن يتكهن بموعد بدء الحرب «في تقديري سيقوم الأميركيون بمحاصرة المناطق المعمورة مع التركيز على بغداد ولن يدخلوا في قتال من منزل إلى منزل في المرحلة الأولى»

العدد 120 - الجمعة 03 يناير 2003م الموافق 29 شوال 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً