العدد 125 - الخميس 09 يناير 2003م الموافق 06 ذي القعدة 1423هـ

البرادعي: لا دلائل على معاودة العراق لنشاطه النووي

أنقرة تؤكد عدم وجود تحالف مع بريطانيا في شأن الحرب المحتملة

أكد رئيس وكالة الطاقة الدولية محمد البرادعى مجددا ان مفتشي الوكالة لم يحصلوا حتى الآن على أية دلائل تفيد بأن العراق «عاود مرة اخرى نشاطه في انتاج اسلحة نووية».

وقال في تصريح أمس لبرنامج «صباح الخير يا مصر» اننا نقوم بعملنا في العراق منذ سبعة اسابيع «واحرزنا خلال هذه المدة قدرا لا بأس به من التقدم وانما لايزال هناك الكثير من العمل قبل التوصل الى نتيجة نهائية». وأوضح أنه سيقوم بتقديم تقرير مبدئي إلى مجلس محافظي وكالة الطاقة الدولية في وقت لاحق عن نشاط فرق التفتيش فى الفترة الماضية وسيتضمن التنبيه الى انه لابد من القيام بعمل اضافي قبل التوصل الى نتيجة نهائية». واضاف البرادعي قائلا انه «اذا واصل العراق تعاونه التام مع فرق التفتيش الدولية على النحو الحالي فإنه من المتوقع ان يتم تعليق العقوبات المفروضة عليه في غضون عام منذ بدء عمليات التفتيش». وعلى صعيد آخر، اجتمع وزير الدفاع التركي وجدي جونيل أمس مع نظيره البريطاني جيفري هون الذي يزور أنقرة حاليا.

وأكد وزير الدفاع التركي عقب الاجتماع «ان بلاده ليست في تحالف مع بريطانيا» وليست لديها خطط مشتركة معها فيما يتعلق بالعراق فيما عدا كون بريطانيا حليفا لتركيا في الحلف الاطلسي (الناتو).

ومن جانبه قال وزير الدفاع البريطاني «ان المجتمع الدولي يجب ان يوضح للعراق انه جاد بشأن تنفيذ قرارات الأمم المتحدة المتعلقة بأسلحة الدمار الشامل».

وكان الوزير البريطاني وصل الى انقرة في وقت سابق أمس في زيارة لتركيا لإجراء محادثات في شأن الحرب المحتملة على العراق

العدد 125 - الخميس 09 يناير 2003م الموافق 06 ذي القعدة 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً