العدد 144 - الإثنين 27 يناير 2003م الموافق 24 ذي القعدة 1423هـ

العرموطي: مجلس النقابات المهنية الأردنية قانوني

اعتبر نقيب المحامين الأردنيين صالح العرموطي ان مجلس النقباء شرعي وقانوني خلافا لقرار الحكومة بحله باعتباره غير شرعي وغير قانوني. وقال العرموطي في تصريحات صحافية إن مجلس النقباء للنقابات المهنية عقد أمس الأول اجتماعه بمن حضر من النقباء وسط غياب ثمانية نقباء بعضهم اعتذر عن الحضور والبعض الآخر تغيب من دون إبداء الأسباب.

وحضر الاجتماع نقيب المحامين رئيس مجلس النقباء المحامي صالح العرموطي ونقيب أطباء الأسنان هاشم غرايبة ونقيب الصيادلة فضل نيروخ ونقيب المهندسين الزراعيين عبدالهادي الفلاحات.

واعتبر العرموطي اجتماع مجلس النقباء امتدادا للاجتماع السابق، مؤكدا ان اجتماع النقباء قانوني خلافا لقرار الديوان العالي لتفسير القوانين الذي اعتبر ان المجلس لا يتمتع بالشرعية، لافتا في الوقت ذاته إلى ان المجلس يستمد شرعيته من هيئاته العامة وقوانين النقابات.

وقال رئيس مجلس النقباء في تصريحات للصحافيين عقب انتهاء الاجتماع ان المجلس ناقش قضية الهجمة التي تتعرض لها النقابات المهنية، معربا عن تخوف النقابات من العبث بقوانينها على رغم التطمينات الحكومية، لافتا إلى ان مجلس النقباء ستبقى جلساته دائمة ومستمرة ودورية.

وأكد المحامي العرموطي ان مجلس النقباء قرر دعوة مجالس النقابات إلى لاجتماع لبحث موضوع الهموم النقابية وما تتعرض له النقابات، على ان يكون هذا الاجتماع يوم الاثنين المقبل

العدد 144 - الإثنين 27 يناير 2003م الموافق 24 ذي القعدة 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً