العدد 144 - الإثنين 27 يناير 2003م الموافق 24 ذي القعدة 1423هـ

خاتمي يتهم الولايات المتحدة بمعاداة المسلمين

قال الرئيس الإيراني محمد خاتمي الذي يزور الهند حاليا ان بعض الأوساط في الولايات المتحدة وفي الدول الغربية اختلقت عدوا جديدا لتبرير الإبقاء على الموازنات العسكرية الضخمة التي يرى بعض منتقدي واشنطن أنها لم تعد ضرورية بعد انهيار الكتلة الشيوعية. ونقلت مصادر صحافية هندية عن خاتمي قوله أمام أساتذة جامعيين وأعيان من الطوائف المسلمة في نيودلهي ان بعض الأوساط في الغرب تشن حملات نفسية لتقديم الإسلام على أنه يدعو معتنقيه لاستخدام العنف، وأن على واشنطن اللجوء إلى القوة لمواجهة هذه التهديدات، في إشارة على ما يبدو إلى تنظيم القاعدة ودول محور الشر التي وضع الرئيس الأميركي جورج بوش فيها العراق وإيران وكوريا الشمالية.

وأوضح ان بعض الأشخاص في الولايات المتحدة التي تعتبر دولة عظمى يختلقون أعداء محتملين من أجل البقاء في السلطة وتخصيص موازانات كبيرة لمواصلة سياستهم التوسعية.

ونبه الرئيس الإصلاحي المسلمين إلى ما أسماها بعض الأخطاء التي وقعوا فيها، داعيا إياهم إلى الخروج بأفكار جديدة للسماح للإسلام بالاستمرار. وأعرب خاتمي في هذا الإطار عن تأييده للديمقراطية التي تحتوي على «شوائب أقل من الديكتاتورية»، مشددا على أهمية التمييز بين الإسلام والأفعال التي تشن باسم الإسلام

العدد 144 - الإثنين 27 يناير 2003م الموافق 24 ذي القعدة 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً