العدد 2234 - الجمعة 17 أكتوبر 2008م الموافق 16 شوال 1429هـ

تعلّمي الدبلوماسية مع زوجك لضمان حياة سعيدة

الخبراء يقدمون لك مجموعة من النصائح يمكنك التغلب بها على عادات زوجك السيئة:

- لا تحاولي تنبيهه إلى تصرفاته الخاطئة.

- جميعنا نحب الثناء بالإطراء ونكره الانتقادات، فعندما يقوم زوجك بتصرف ترضين عنه أمطريه بالثناء والمديح، ولا مانع أن تجامليه بقبلة.

- حاولي التغاضي عن تصرفاته غير المرضية بمكافأة زوجك على تصرفاته المرضية؛ لأن هذا الأمر يجعله يحرص على عمل التصرفات المناسبة.

- تجنبي توجيه النقد، على سبيل المثال: لو أحضر زوجك باقة من الورد الذي لا ترغبين به لا تلوميه على ذلك، بل اشكريه على اختياره.

- اعرفي ما يمكن لكِ أن تغيريه وما لا تستطيعين تغييره، ففي بعض الأحيان يتمسك الرجل بعادة سيئة على أنها جزء من هويته أو شخصيته، فإذا لم تستطيعي تغييرها أو تجاهلها فقد لا يكون هذا الرجل مناسبا لك!

- تجنبي أن تشعريه بالخجل حتى وإن كانت عاداته مخزية، وعليكِ أن تتقبلي عادة مسح يديه بالستائر لأن ذلك يعني له شيئا في حياته.

- لا تجادلي كثيرا لأنك لن تغيري عاداته السيئة، مع أنه قد يفتح الأبواب الذهنية للتغير، ولا تذكري عاداته السيئة أمام أصدقائه وعائلته، لأن جعل الرجل يشعر بأنه سيئ لن يكون ذا جدوى أبدا.

- إذا عاد زوجك في وقت متأخر من الليل لا تصرخي في وجهه وتثيري ضجة، لأنه حين يأتي متأخرا يكون شعوره حافلا بالذنب، فحاولي أن تشعريه أنك غير غاضبة، وتذرعي بحجة دفعته إلى القدوم متأخرا.

- احذري بمجرد أن تشعري بالتغيير والاستجابة أن تضغطي لإحداث تغييرات أخرى قد تكون أكثر جدية هذه المرة، هنا ستصطدمين بالرفض لا محالة

العدد 2234 - الجمعة 17 أكتوبر 2008م الموافق 16 شوال 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً