العدد 2234 - الجمعة 17 أكتوبر 2008م الموافق 16 شوال 1429هـ

سمير الجمل: الدراما التليفزيونية سلاح لمواجهة الإساءة للإسلام

حملة تبرعات عالمية لإنتاج مسلسل «محمد»

وجه السيناريست سمير الجمل الدعوة إلى كل مسلم في العالم العربي والإسلامي للمشاركة في مشروع إنتاج مسلسل تليفزيوني تحت اسم «محمد» والمساهمة بالتبرع في المشروع الذي يحمل اسم «دولار لنصرة المختار».

ووجه الجمل نداء إلى رئيس صندوق التنمية الثقافية وجميع المنظمات الإسلامية والإنسانية ومؤسسات أوروبا الداعمة للتسامح والحوار مع الديانات الأخرى وحاكم إمارة دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للمساهمة في مشروع إنتاج مسلسل عن الرسول «محمد» (ص) مستوحى من كتاب الراهبة الإنجليزية كارمن أرمسترونغ بعنوان: «محمد» من خلال الأحداث المعاصرة للراهبة الإنجليزية التي تسكن بجوار كاتب ملحد يحاول بعض الإرهابيين اغتياله ثم تضطرهم الظروف إلى الاختباء في منزل الراهبة الإنجليزية فتقرر الراهبة التعرف على «محمد» من خلال أمته، وتبدأ في رحلة عبر البلدان العربية والإسلامية للتعرف على أمة «محمد» (ص).

ويقول الجمل: «نحن في وقت أحوج ما نكون فيه إلى الدفاع عن رسولنا الكريم بعد الحملة الشرسة التي تعرض لها الإسلام والرسول في الصحف الدنماركية والأوروبية للإساءة إلى أمة محمد، ومن خلال عمل فني إبداعي مدعم بشهادات الغرب ومترجم إلى اللغات الإنجليزية والفرنسية والألمانية والصينية والإسبانية والإيطالية في خطوة فاعلة ورائدة وعقلانية لمواجهة الحملات الشرسة والغوغائية ضد الإسلام والمسلمين ونبيهم أشرف خلق الله محمد (ص)».

وأكد أن الرد على هذه الحملة لابد أن يكون على مستوى الحدث ومن هنا لابد أن يكون المسلسل عالميا من خلال أحداث معاصرة وتاريخية في مزج فني مبتكر.

وأشار الجمل إلى أن المسلسل سيراعي قدسية واحترام حياة سيدنا «محمد» (ص)، فلن نرى صورته الكريمة ولا الصحابة الكرام على الشاشة.

وقال: نظرا إلى فخامة إنتاج المسلسل ومشاركة كل فرد مسلم ومؤسسة في التصدي للحملة التي يقودها الغرب، فإنني دعوت إلى أن يقود العرب والمسلمون حملة التبرعات لإنتاج المسلسل تحت شعار: «دولار لنصرة المختار» للمساهمة في هذا الحدث الديني الفريد.

ومن هذا المنطلق طلب الجمل من أمين عام اتحاد المنتجين العرب الفنان إبراهيم أبو ذكرى أن يلعب الاتحاد دورا أساسيّا في تنظيم حملة التبرعات على مستوى العالم العربي والإسلامي وفتح حساب بنكي لتلقي هذه التبرعات على أن يتم تكليف شركة إنتاج متخصصة لتنفيذ المشروع وتسويقه تحت إشراف اتحاد المنتجين العرب ومراقبته ولكي يخرج العمل كوثيقة من المحبة والتسامح والتآلف الإنساني وهي القيم التي تجسدها سيرة الرسول (ص)

العدد 2234 - الجمعة 17 أكتوبر 2008م الموافق 16 شوال 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً