العدد 2237 - الإثنين 20 أكتوبر 2008م الموافق 19 شوال 1429هـ

صلاح علي: السجل الحقوقي للبحرين إيجابي ومتقدم

أكد النائب الثاني لرئيس مجلس النواب صلاح علي التزام مملكة البحرين بالمعاهدات والاتفاقيات في المجال الحقوقي، مشيرا إلى أن مجلس النواب وخلال دوره التشريعي الثالث حريص على دراسة وبحث وصوغ التشريعات والقوانين المتعلقة بحقوق الإنسان وحمايته المتفقة مع الدستور والشريعة الإسلامية والغايات الوطنية. جاء ذلك خلال اجتماعه أمس مع مندوب قسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بمنظمة العفو الدولية سعيد بو مدوحة.

وأضاف علي أن سجل مملكة البحرين الحقوقي يعد إيجابيا ومتقدما ويسير نحو التطور بشكل مستمر، وذلك حرصا من الدولة بكل سلطاتها ومؤسسات المجتمع المدني على رعاية هذا المجال والاهتمام به وتذليل المعوقات كافة والتغلب على كل التحديات التي تواجهه وصولا للمجتمع المنشود.

وأشاد بومدوحة بالتطورات التي شهدتها المملكة في السنوات الأخيرة والإصلاحات السياسية الكبيرة ورفع سقف الحريات مشيرا لحرية الصحافة وتجربة السلطة التشريعية.

ومن جهته، بين علي أن هناك عددا من الجمعيات الحقوقية التي تمارس نشاطها بكل حرية في مملكة البحرين بالإضافة إلى مؤسسات المجتمع المدني، كما لفت إلى حرية الأديان والمذاهب التي تتمتع بها جميع الأطياف في المملكة ووجود دور عبادة في جميع أنحاء المملكة. وبعدها تطرق النائب الثاني إلى دور المرأة في المسيرة الإصلاحية والخطوات التي تم اتخاذها بشأن تمكين المرأة سياسيا.

كما طالب علي المنظمات الدولية بأن تكون تقاريرها منصفة وعادلة وحيادية وأن تستمع لجميع الأطراف المعنية وأن تحقق فيما يتم نقله إليها من أي طرف قبل إطلاق التصاريح أو كتابة التقارير، مؤكدا أن أبواب السلطة التشريعية والتنفيذية مفتوحة لهم من أجل تبادل الآراء والاستماع لوجهات النظر، رافضا أية تدخلات خارجية من دول أو منظمات في شئون المملكة المحلية وقضاياها الوطنية، وأن البحرين قادرة على حل مشكلاتها الداخلية من خلال القنوات الرئيسية ودعم القيادة السياسية

العدد 2237 - الإثنين 20 أكتوبر 2008م الموافق 19 شوال 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً