العدد 2529 - السبت 08 أغسطس 2009م الموافق 16 شعبان 1430هـ

يوجد حاليا أقل من 200 معتقل في السجون

المدعي العام الايراني:

أعلن المدعي العام الايراني الشيخ دري نجف آبادي، أنه تم الإفراج عن 100 من معتقلي الأحداث الأخيرة بكفالة، بينما يوجد حاليا في السجون أقل من 200 معتقل منهم.

وأفاد مراسل وكالة مهر للأنباء، أن المدعي العام صرح للصحافيين أمس (السبت)، على هامش اجتماع رؤساء المحاكم في عموم البلاد، بشأن الوضع الصحي لسعيد حجاريان، وهو المعتقل اثر إحداث الشغب الاخيرة التي تلت الانتخابات الرئاسية، قائلا «إن هيئة الادعاء أوصت بإطلاق سراح حجاريان، ووضعه تحت المراقبة في منزله، إلا أنه بسبب وضعه الصحي فقد طلب طبيبه الخاص إطلاق سراحه، وفي ظل كل هذه الظروف فإن وضعه الجسدي في الوقت الحاضر جيد، ولو اننا نوصي بالإفراج عنه ووضعه تحت المراقبة في منزله».

وبشأن المعتقلين في الأحداث التي تلت الانتخابات الرئاسية في البلاد، قال آبادي: «تم الإفراج عن 100 معتقل تقريبا بكفالة، لأن من الممكن أن تكون هناك حاجة في المستقبل لاستدعائهم إلى المحكمة من اجل الإدلاء ببعض التوضيحات، ويوجد حاليا أقل من 200 معتقل».

وعن نتائج تحقيق هيئة الادعاء العام عن السجون وقضية معتقل كهريزك، أكد المدعي العام في البلاد، أنه «جرى في السابق التنبيه إلى عدم إرسال أي شخص إلى هذا المكان إلا أنه للأسف مخالفة بعض الإخوة أدت إلى وقوع حادثة كهريزك وحوادث أخرى لا يمكن الدفاع عنها، ومن المحتم أن تجري محاسبتهم وفقا للقوانين». وأضاف: «ستجري محاسبة المسئولين المتجاوزين في معتقل كهريزك بالإضافة إلى محاسبة سائر المسئولين المتجاوزين»

العدد 2529 - السبت 08 أغسطس 2009م الموافق 16 شعبان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً