العدد 1585 - الأحد 07 يناير 2007م الموافق 17 ذي الحجة 1427هـ

البسيتين يرفض الهزيمة ويقلب تخلفه إلى فوز على الحد

أكد تأهله للدور نصف النهائي

أكد فريق البسيتين تأهله للدور قبل النهائي لمسابقة كأس الاتحاد البحريني لكرة القدم بعدما حول تأخره أمام الحد بهدف في الشوط الأول إلى فوز في الشوط الثاني بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعتهما مساء أمس على استاد نادي المحرق في ختام منافسات المجموعة الثانية.

ورفع البسيتين رصيده بهذا الفوز إلى 12 نقطة متصدرا المجموعة بعد أن حقق الفوز في جميع المباريات التي خاضها.

وسجل البسيتين هدفيه في الشوط الثاني عن طريق عبدالوهاب علي (10)، والبرازيلي داسيلفا (24)، بينما سجل الحد هدفه الوحيد في الشوط الأول عن طريق محمود الحنفي (40).

وجاءت المباراة متكافئة وتبادل الفريقان الأفضلية والسيطرة على مجريات شوطيها، إذ كان فريق الحد الطرف الأفضل في الشوط الأول من حيث الاستحواذ وتناقل الكرة، وتميز أداء الحد في الشوط الأول بالجماعية وعمل الثنائيات لاختراق دفاع البسيتين والتي وصل عن طريقها أكثر من مرمى البسيتين لكن هذه الهجمات كانت تفتقد الى النهاية السليمة من جانب المهاجمين محمود الحنفي والمحترف ديفيد، باستثناء كرة الهدف الوحيد في هذا الشوط الذي أحرزه الحنفي.

أما فريق البسيتين فكان بطيء الحركة، وتباطأ لاعبوه في التحول من الدفاع الى الهجوم، كما أن هجمات الفريق تميزت بالفردية ومن دون مساندة حقيقية لحامل الكرة الأمر الذي سهل من مهمة دفاع الحد في القضاء على خطورة الهجمات الزرقاء التي كانت نادرة في هذا الشوط.

وأحرز محمود الحنفي الهدف الوحيد في هذا الشوط بعدما تبادل الكرة مع النيجيري ديفيد انفرد على إثرها الأخير بالمرمى ومررها الى الحنفي الذي لم يجد صعوبة في إيداعها المرمى الخالي في الدقيقة (40).

وفي الشوط الثاني كانت الدقائق الخمس الأولى شهدت أفضلية للحد وضغط بقوة من أجل مباغتة البسيتين بالهدف الثاني، وكان قريبا من تحقيق ذلك عبر تسديدتين من النيجيري ديفيد وأخرى من اللاعب محمد جاسم النصف، لكن حارس البسيتين سيد شبر علوي تصدى لها جميعها.

بعد ذلك استشعر لاعبو البسيتين خطورة موقفهم، وبدأ خط الوسط بقيادة غازي الكواري ينشط ويفرض سيطرته على منطقة المناورات، وحاصر فريق الحد في منطقته من أجل إدراك التعادل على أقل تقدير.

وكاد غازي الماجد أن يصل الى شباك حارس الحد يوسف أحمد بعدما أنقض على إحدى الكرات المرفوعة داخل منطقة الستة أمتار لكن كرته ذهبت عالية عن المرمى (6)، وتمكن عبدالوهاب علي من هز شباك بكرة صاروخية أطلقها من مسافة 30 ياردة تقريبا أصطدمت بالعارضة وتابعت طريقها الى الشباب في الدقيقة (10).

وكان البسيتين قريبا من تسجيل الهدف الثاني عندما لعب البرازيلي دي سيلفا كرة عرضية أبعدها الحارس قبل أن تصل الى قدم محمد عجاج (13)، وبعد دقيقتين رد عجاج التحية الى سيلفا بكرة عرضية لعبها سيلفا برأسه قوية في جسم الحارس يوسف أحمد.

وعوض سيلفا الفرصة السابقة بتسجيله الهدف الثاني للبسيتين في الدقيقة (24) مستفيدا من سوء تمركز دفاع الحد ولعب كرة قوية سكنت الزاوية اليمنى لمرمى يوسف أحمد.

وهدأ إيقاع اللعب بعد الهدف الثاني للبسيتين، وأنحصر اللعب معظم الوقت في وسط الملعب، وخصوصا بعد تراجع البسيتين للدفاع عن تقدمه والاعتماد على الهجمات المرتدة، بينما حاول فريق الحد العودة الى المباراة من جديد لكن كانت الغلبة لدفاع البسيتين الذي تمكن من المحافظة على تقدمه حتى نهاية المباراة.

أدار المباراة الحكم صلاح العباسي بمساعدة الحكمان سمير عبدالله وفريد مرزوق والحكم الرابع زكريا إبراهيم.

العدد 1585 - الأحد 07 يناير 2007م الموافق 17 ذي الحجة 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً