العدد 1585 - الأحد 07 يناير 2007م الموافق 17 ذي الحجة 1427هـ

تعديلات كثيرة على ترتيب المجموعات وإيفرسون يسقط مجددا

في الدوري الأميركي للمحترفين الـ «NBA»

أسفرت نتائج المباريات التي أقيمت أمس الأول (السبت) ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين عن تعديلات كثيرة طرأت على ترتيب المجموعات في المنطقة الشرقية.

وتخلى نيوجيرزي نتس عن صدارة مجموعة الأطلسي بعدما تلقى الخسارة التاسعة عشرة (مقابل 14 فوزا) بسقوطه أمام مضيفه كليفلاند كافالييرز 91/96، تاركا مكانه السابق لتورونتو رابتورز الذي يملك الرصيد نفسه.

وبرز من الفريق الفائز كل من ليبرون جيمس الذي سجل 19 نقطة وقام برقم قياسي شخصي من المتابعات لهذا الموسم (13 متابعة) ودريو غودن (21 نقطة و12 متابعة) ولاري هيوز (21 نقطة) والليتواني زيدروناس ايلغوسكاس (16 نقطة)، في حين كان فنس كارتر (18 نقطة) وميكي مور (18 نقطة و10 متابعات) وريتشارد جيفرسون (17 نقطة) الأفضل في الفريق الخاسر.

في المقابل، اعتلى كليفلاند كافالييرز صدارة المجموعة الوسطى برصيد 21 فوزا و12 خسارة، وأزاح ديترويت بيستونز الذي مني بخسارته الثانية عشرة مقابل 19 فوزا بسقوطه على ملعب شيكاغو بولز 89/106.

وقام مدافع شيكاغو بن والاس بواجبه على أكمل وجه (14 متابعة و12 نقطة) فدعم جهود وتفوق زملائه لوول دنع (30 نقطة) وبن غوردون (23 نقطة) واندريس نوسيوني (21 نقطة)، في حين كان ريتشارد هاميلتون الأبرز في صفوف الضيف بتسجيله 27 نقطة تلاه نظر محمد (15 نقطة).

وصار رصيد شيكاغو بولز ثالث المجموعة ذاتها 20 فوزا مقابل 14 هزيمة، وابقي على الفارق الذي يفصله عن أنديانا بيسرز (18 مقابل 16) الذي فاز بدوره على نيو اورليانز هورنتس 100/93.

وتألق من الفائز كل من آل هارينغتون (27 نقطة) وستيفن جاكسون (27 نقطة) وجيرماين أونيل (22 نقطة)، في حين اعتمد الخاسر على الأسلوب الجماعي وسجل له 6 لاعبين أكثر من 10 نقاط أبرزهم دزموند مايسون (28 نقطة).

وفي المنطقة الغربية، استمر يوتا جاز في صدارة ترتيب مجموعة الشمال الغربي بفوزه على دنفر ناغتس ثالث المجموعة 96/84 رافعا رصيده إلى 24 فوزا (مقابل 10 هزائم)، في حين مني الخاسر بهزيمته الخامسة عشرة مقابل 16 انتصارا.

أكد آلان إيفرسون أن انتقاله من فيلادلفيا سيفنتي سيكسرز إلى دينفر ناغتس الشهر الماضي لم يغير من وضعه فما زال النجم الأوحد في فريقه الجديد مثلما كان في فيلادلفيا.

فعلى رغم المجهود الكبير الذي يبذله النجم الكبير إيفرسون مع فريقه الجديد، سجل اللاعب 22 نقطة فقط ليفشل في قيادة فريقه نحو الفوز ويسقط به أمام يوتا جاز لتكون الهزيمة الخامسة على التوالي للفريق في دوري السلة الأميركي للمحترفين.

وعلى مدار أكثر من عقد من الزمان كان فريق إيفرسون أبرز نجوم فريق فيلادلفيا ولكن الفريق اضطر إلى التخلي عنه لفريق دينفر ناجتس في 19 ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

وكان فيلادلفيا آنذاك قد حقق الفوز في 5 فقط من 23 مباراة خاضها في الموسم الجاري في دوري السلة الأميركي.

ومنذ أن انتقل إيفرسون لفريق ناغتس حقق الفريق في مباراتين فقط من 8 مباريات خاضها بقيادة إيفرسون.

وقال إيفرسون: «منذ أن كنت هنا كان كل شيء إيجابيا. الهزائم المتلاحقة تكون صعبة دائما والمعنويات لا تكون على ما يرام ولكننا ما زلنا نثق في أنفسنا».

وقبل انتقال إيفرسون إلى فريق ناغتس بأيام قليلة تعرض نجم هجوم الفريق كارميلو أنتوني للإيقاف 15 مباراة كما تعرض زميله جي آر سميث للإيقاف 10 مباريات بعد مشاركتهما في مشاجرة كبيرة على هامش إحدى مباريات الفريق في نيويورك.

وبالإضافة إلى ذلك اضطر ماركوس كامبي للغياب عن صفوف الفريق في مباريات عديدة بسبب إصابات مختلفة كان أحدثها في رسغ اليد.

كل ذلك وضع إيفرسون في الموقف نفسه الذي عاشه لسنوات طويلة في فريق فيلادليفا إذ لم يعد بجواره مهاجمين في فريق ناغتس يمكن الاعتماد عليهم ما يصعب مهمته في مواجهة دفاع الفرق المنافسة.

ويملك فريق يوتا جاز الكثير من المدافعين والأساليب الدفاعية التي يستطيع بها أن يزعج نجما مثل إيفرسون الذي نجح في واحدة فقط من 7 رميات ثلاثية له في المباراة، كما لم يسجل سوى 5 نقاط فقط في الشوط الأول من المباراة التي انتهت بتقدم يوتا جاز 48/32 .

وكان ديرون وليامز أفضل المسجلين في صفوف يوتا جاز برصيد 28 نقطة و12 تمريرة حاسمة ليكون الفوز الرابع والعشرين للفريق مقابل 10 هزائم فقط في الموسم الجاري، والهزيمة هي الخامسة عشرة مقابل 16 فوزا لفريق ناجتس في الموسم الجاري.

واستعاد النجم الكبير ليبرون جيمس بعض توازنه بعد أن سجل أقل رصيد له في مباريات الموسم (8 نقاط) في مباراة الفريق (الجمعة) ونجح في تسجيل 19 نقطة و13 متابعة ليكون أفضل المسجلين في صفوف كليفلاند كافالييرز في مباراة أمس الأول التي قاد فيها الفريق للفوز على نيو جيرسي نيتس 96/91 ليكون الفوز الرابع على التوالي للفريق.

وكان فينس كارتر أفضل المسجلين في صفوف نيتس خلال المباراة برصيد 18 نقطة لكنه لم ينقذ الفريق من الهزيمة الأولى له بعد 3 انتصارات متتالية.

وتغلب شيكاغو بولز على ديترويت بيستونز 106/89 إذ سجل لول دينج 30 نقطة وأضاف بن والاس 12 نقطة في أول مباراة له أمام فريقه القديم ليساهم في فوز شيكاغو بولز الذي أصبح الثالث عشر للفريق في 13 مباراة خاضها على ملعبه في الموسم الجاري، أما أفضل المسجلين لفريق بيستونز فكان اللاعب ريتشارد هاميلتون برصيد 27 نقطة.

وفي باقي المباريات التي جرت مساء أمس الأول فاز أتلانتا هوكس على لوس أنجليس كليبرز 86/74 وإنديانا بيسرز على نيو أورليانز هورنيتس 100/93 وبورتلاند تريل بليزرز على ساكرامنتو كينجز 110/105 وجولدن ستيت واريورز على سياتل سوبر سونيكس 108/104.

العدد 1585 - الأحد 07 يناير 2007م الموافق 17 ذي الحجة 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً