العدد 1589 - الخميس 11 يناير 2007م الموافق 21 ذي الحجة 1427هـ

اليوم الفحص البيطري… وعودة «بدوين» للسباقات

غدا انطلاق بطولة القدرة

اتحاد القدرة - المكتب الإعلامي 

11 يناير 2007

تنطلق غدا منافسات بطولة المملكة للقدرة لمسافة 160 ومسافة 120 كيلومترا وذلك بتنظيم من الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة ضمن ثالث فعالية في هذا الموسم، وذلك تحت رعاية رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

ويشارك في بطولة المملكة عدد من الإسطبلات البحرينية والسعودية جاء فرسانها وفارساتها جميعا من أجل تشكيل وحدات تنافسية يأمل الجميع منها تحقيق احد المراكز المتقدمة في كلتا المسافتين واللتين ستكونان ساحتين للتنافس.

ويتوقع أن تشهد بطولة المملكة للقدرة تنافسا حادا بين الفرسان والفارسات المشاركين في مراحلها المختلفة وخصوصا في ظل الاستعداد الجيد الذي يلمسه الجميع من الإسطبلات المشاركة والتأهب بقوة للمراحل لخوض معترك المنافسة.

وشهد الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة إقبالا منقطع النظير من قبل الفرسان والفارسات المنتمين إلى الإسطبلات المختلفة رغبة منهم بالمشاركة في بطولة المملكة والتي تعد امتداد لبطولات الموسم الجاري ما يشير إلى مدى التنافس المتوقع في هذه البطولة.

وتنصب الأعين باتجاه مسافة 160 كيلومترا الذي ستكون محكا كبيرا للفرسان المشاركين وخصوصا فرسان الفريق الملكي بقيادة الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والشيخ خالد بن حمد آل خليفة والذين قرروا حصر مشاركاتهم في هذه المنافسة دون سواها في البطولة من أجل إتاحة الفرصة للمنافسة على مسافة 120 كيلومترا.

وستقتصر مشاركة فرسان وفارسات إسطبل المملكة من المملكة العربية السعودية الشقيقة على مسافة 120 كيلومترا، وهذا ما أكده مدير الفريق نجيب البرجس والذي أوضح أن فارسات الفريق أصبحن في كامل جاهزيتهن لخوض التجربة الأولى لهذا الموسم مع وجود الفارسة علياء الحويطي التي سبق لها المشاركة والوجوه الجديدة نورة الشيخ ولطيفة اليوسف بالإضافة إلى محمد المحلس وعبدالرحمن الحواس.

ويوم أمس سجل إسطبل الطليعة فرسانه للمشاركة في السباق، إذ يشارك كل من أحمد الرويعي لإسطبل الطليعة مع الجواد ستار وجبر الدوسري مع اوموران. يذكر أن إسطبل الطليعة يشارك في السباقات منذ بداية الموسم وحقق نتائج جيدة وايجابية. وعبر مدير قرية القدرة خالد فخرو أن القرية التي ستستضيف البطولة جاهزة كل الجاهزية من أجل استقطاب الفرسان المشاركين الراغبين في المنافسة بقوة على المراكز المتقدمة للبطولة.

وقال فخرو: «إن اللجنة العاملة بالقرية تقوم بواجبها على أكمل وجه من أجل الظهور بمستوى تنظيمي مشرف يخدم الفرسان المشاركين في البطولة من مختلف الإسطبلات».

وأضاف «تم الترتيب لجميع الأمور الخاصة في مثل هذه البطولات والوقوف على جاهزية الأرضية وسلامتها من الشوائب المحتملة التي قد تعيق الفرسان والفارسات من أداء مهمتهم بشكل أفضل». وعلى صعيد الاستعدادات التنافسية للبطولة، أجرت الإسطبلات تدريباتها من أجل خوض أجواء المنافسات وسط تطلعات مختلفة لكل فارس ينوي المشاركة. وتحظى بطولة المملكة للقدرة والتحمل باهتمام كبير من قبل الفرسان والفارسات من مختلف الإسطبلات وخصوصا أن هذه البطولة تشكل المنافسة الأولى في العام الجديد وهي فرصة لتسجيل الانتصارات لتكون بادرة خير في العام 2007. وشوهد الفرسان في المنطقة الجنوبية، إذ توجد غالبية الإسطبلات المهتمة بهذه الرياضة وهي تستعد من أجل خوض الأجواء التنافسية بشكل مكثف ما يعني مشاهدة بطولة قوية وحادة. وأعرب قائد فريق إسطبل الفاتح الشيخ سلمان بن صقر آل خليفة عن أمله في مشاهدة جو تنافسي عال على رغم كل التطلعات المختلفة والتي تشمل المنافسة على المراكز المتقدمة والانتهاء من السباق والظهور بالمستوى المشرف.

وقال الشيخ سلمان بن صقر آل خليفة: «إن الإسطبل سيشارك في بطولة المملكة للقدرة والتحمل من أجل الانتهاء منه والتأهيل وهو هدف تم وضعه مسبقا لهذه البطولة». وأضاف «إن إسطبل الفاتح سيشمل مشاركته في سباق 160 كيلومترا ومشاركة الفارس محمد المعاودة في سباق مسافة 160 كيلومترا ومشاركة الفارس عبدالرحمن محمد في سباق مسافة 120 كيلومترا بحسب الخطة الموضوعة. وأوضح الشيخ سلمان بن صقر أن استعدادات الفاتح لهذه البطولة جيدة وخصوصا في ظل رغبة الإسطبل إنهاء السباق والتأهيل فقط من دون التطلع للمنافسة. يذكر أن السباق يشهد عودة الجواد «بدوين» إلى السباقات. ويجرى بعد ظهر اليوم الفحص البيطري للسباق وذلك في قرية القدرة وسيبدأ الفحص من الساعة 3.00 عصرا حتى الساعة 5.30 مساء لإنهاء إجراءات الفحص البيطري.

العدد 1589 - الخميس 11 يناير 2007م الموافق 21 ذي الحجة 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً