9 ملايين دولار قيمة صفقة سيارات «أجرة لندن» للبحرين

ذكر تقرير أن مجلس التنمية الاقتصادية اتفق أمس الأول مع شركة Manganese Bronze Holdings البريطانية على توريد 200 سيارة من نوع TX4، وهي أحدث نسخة من سيارات أجرة لندن السوداء المشهورة في صفقة قد تتجاوز قيمتها 9 ملايين دولار أميركي.

وكان المجلس أعلن عن عزمه شراء سيارات «أجرة لندن» قبل شهر لصالح الشركة العربية لسيارات الأجرة التي تم إنشاؤها في البحرين حديثا لاستخدامها في المملكة عند بدء عملياتها قبل نهاية العام الجاري.

وستشكل الطلبية الكبيرة للشركة البريطانية بارقة أمل، إذ تكافح الشركة من أجل التعويض عن تراجع الطلب على سياراتها في بريطانيا عبر المبيعات الخارجية وعبر شراكة مع شركات صينية.

وبحسب التقرير الذي نشر في «الاندبندنت» في عددها الصادر أمس، فإن شركة London Taxis International التابعة للمجموعة البريطانية والتي تعمل على توريد التاكسي إلى سوق المملكة المتحدة، استدعت آلاف السيارات من نوع TX4 من أجل معالجة مشكلة فنية بكلفة قدرت بنحو 4 ملايين جنيه استرليني.

ودفعت أنباء الصفقة في الشرق الأوسط سهم الشركة للارتفاع 5 في المئة واشترك كل من مجلس التنمية الاقتصادية، ووزارة الداخلية، ووزارة العدل والشئون الإسلامية، وبنك البحرين للتنمية في مسعى إلى تطوير وتنمية الاقتصاد، في العمل على إنشاء مشروع لتنظيم وتطوير خدمات سيارات الأجرة في المملكة.


في أكبر طلبية خارجية للشركة البريطانية المصنعة

«مجلس التنمية» يتوصل لاتفاق توريد 200 سيارة أجرة بـ 9 ملايين دولار

الوسط - المحرر الاقتصادي

ذكر تقرير أن مجلس التنمية الاقتصادية اتفق أمس الأول مع شركة Manganese Bronze Holdings البريطانية على توريد 200 سيارة من نوع TX4، وهي أحدث نسخة من سيارات أجرة لندن السوداء المشهورة في صفقة قد تتجاوز قيمتها 9 ملايين دولار أميركي. وكان المجلس أعلن عن عزمه شراء سيارات «أجرة لندن» قبل شهر لصالح الشركة العربية لسيارات الأجرة التي تم إنشاؤها في البحرين حديثا لاستخدامها في البحرين عند بدء عملياتها قبل نهاية العام الجاري.

وستشكل الطلبية الكبيرة للشركة البريطانية بارقة أمل، إذ تكافح الشركة من أجل التعويض عن تراجع الطلب على سياراتها في بريطانيا عبر المبيعات الخارجية وعبر شراكة مع شركات صينية. وبحسب التقرير الذي نشر في «الاندبندنت» في عددها الصادر أمس، فإن شركة London Taxis International التابعة للمجموعة البريطانية والتي تعمل على توريد التاكسي إلى سوق المملكة المتحدة استدعت آلاف السيارات من نوع TX4 من أجل معالجة مشكلة فنية بكلفة قدرت بنحو 4 ملايين جنيه استرليني.

ودفعت أنباء الصفقة في الشرق الأوسط سهم الشركة للارتفاع 5 في المئة واشترك كل من مجلس التنمية الاقتصادية، ووزارة الداخلية، ووزارة العدل والشئون الإسلامية، وبنك البحرين للتنمية في مسعى إلى تطوير وتنمية الاقتصاد، في العمل على إنشاء مشروع لتنظيم وتطوير خدمات سيارات الأجرة في المملكة.

وتمخضت هذه الجهود المشتركة عن إنشاء الشركة العربية لسيارات الأجرة، والتي ستخلق نحو 830 وظيفة، 96 في المئة منها على الأقل ستكون للبحرينيين، والتي ستأخذ على عاتقها تلبية حاجات الركاب في المملكة، بما في ذلك تقديم خدماتها على مدار الساعة، والتطبيق الدقيق للتعرفة المنصوص عليها وبشكل واضح لجميع الركاب على حد سواء.

يشار إلى أن رأس مال الشركة يبلغ نحو مليوني دينار، ويساهم فيها 314 مساهما جميعهم من الأيتام والأرامل والقاصرين وكبار السن يملكون حصة تبلغ 80 في المئة من رأس المال، وإلى جانبهم بنك البحرين للتنمية الذي يمتلك الحصة الباقية البالغة 20 في المئة. وتشتمل مواصفات السيارات الجديدة شاشة عرض LCD بحجم 13 بوصة يمكن للراكب أن يشاهد فيها الأخبار والإعلانات، وهي مزودة بخدمات مساندة للركاب من ذوي الاحتياجات الخاصة كالذين يستخدمون المقاعد المتحركة، وتوفر إمكانية سداد كلفة خدمة التوصيل عن طريق بطاقات الائتمان، كما تحمي السيارة خصوصية الركاب الذين يستخدمونها.يذكر أنه تم اختيار اللون الأبيض لهذه السيارات وهي ذات أسقف بمربعات بيضاء وسوداء، وستكون بهذه الهيئة ملفتة للنظر عند استخدامها على شوارع البحرين التي ستكون شاهدا على هذا التطوير المرتقب.

وستستورد هذه السيارات إلى البحرين شركة السيارات الأوروبية الوكيل المعتمد في المملكة، ومن المتوقع أن تصل هذه المجموعة إلى السوق المحلية قبل منتصف شهر ديسمبر/ كانون الأول القادم ضمن احتفالات البحرين بالعيد الوطني.

العدد 2245 - الأربعاء 29 أكتوبر 2008م الموافق 28 شوال 1429هـ




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً