العدد 2245 - الثلثاء 28 أكتوبر 2008م الموافق 27 شوال 1429هـ

إطلاق تقرير «ماكنزي للتنافسية» في مؤتمر المصارف الإسلامية

الوسط - المحرر الاقتصادي 

28 أكتوبر 2008

سيتم إطلاق تقرير ماكنزي للتنافسية 2008 - 2009 في المؤتمر السنوي الخامس عشر للمصارف الإسلامية والذي سيعقد في الفترة مابين 23 و 25 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل بفندق الخليج في البحرين.

ويقدم التقرير تحليلا جديدا عن نمو قطاع المصرفية الإسلامية وأدائه. واشار الشريك والمدير في شركة ماكنزي وشركاه أوزغور تانريكولو، إلى أن تقرير التنافسية سيبرز التطورات الأخيرة في قطاع المالية الإسلامية بما فيها النمو والأداء والتحديات والفرص التي يواجهها القطاع في ظل الوضع الاقتصادي الحالي وأثر ذلك على نماذج الأعمال.

وقال تانريكولو في تعليق له قبل إفتتاح المؤتمر: «لقد دخلنا إلى أعماق العمليات المالية الإسلامية الرئيسية مثل صكوك وتكافل وإدارة الثروات الإسلامية وإدارة الأصول وكذلك صيرفة التجزئة؛ إذ بحثنا في إتجاهات هذه العمليات وعوامل النمو فيها وخصائص الفوز بنماذج أعمال ومنتجات. ولكن الأمر الفريد والأكثر أهمية هذا العام هو أننا قابلنا عددا من قادة المؤسسات المالية الرئيسية في دول مجلس التعاون الخليجي وآسيا، وسنقدم منظورهم لهذا القطاع في تقرير التنافسية».

وسيقوم تانريكولو والمدير المشارك في ماكنزي وشركاه عامر عافيوني بإطلاق تقرير ماكنزي 2008 - 2009 أثناء «جلسة إيجاز تنفيذية للمؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية». وسيشارك في جلسة الإيجاز أيضا شركاء ماكنزي من مراكز دولية رئيسية وسيتخذ الإيجاز شكل مناقشات حيوية وتفاعلية عن التحديات الاستراتيجية التي تواجه القيادة التنفيذية للمؤسسات المالية الإسلامية.

وسيوفر إطلاق التقرير فرصة للإطلاع على أسواق نمو قائمة أو محتملة وتحديدا في مجالات رئيسية ذات إحتمالات نمو كبير والتعرف بعمق على صورة المنافسة في هذا القطاع. وبما أن الإطلاق سيكون على شكل ورشة عمل فإنه سيوفر أيضا فرصة ثمينة لمناقشة خلاصات سلسلة من المقابلات مع صانعي قرارات رئيسييين في هذا القطاع قدموا فيها منظورهم عن مستقبل القطاع والفرص والتحديات التي يواجهها حاليا؛ إذ يواصل قطاع المالية الإسلامية نموه على خلفية الأزمة الاقتصادية العالمية.

ويتوقع أن يحضر المؤتمر الخامس عشر للمؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية وهو أكبر تجمع لقادة المالية الإسلامية في العالم أكثر من ألف مندوب من 45 دولة.

العدد 2245 - الثلثاء 28 أكتوبر 2008م الموافق 27 شوال 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً