العدد 2245 - الثلثاء 28 أكتوبر 2008م الموافق 27 شوال 1429هـ

البحرين تستضيف مؤتمر «تطورات وتقنيات معالجة المواد»

المنامة - جمعية المهندسين البحرينية 

28 أكتوبر 2008

بدأت جمعية المهندسين البحرينية بالتحضير لاستضافة البحرين لأول مرة في المنطقة مؤتمر التطورات في مجال المواد وتقنيات المعالجة، وذلك خلال الفترة 2 - 5 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل بمركز الخليج الدولي للمؤتمرات بفندق الخليج الكائن بمنطقة العدلية تحت رعاية وزير شئون النفط والغاز رئيس هيئة النفط والغاز عبدالحسين ميرزا.

وقال رئيس جمعية المهندسين البحرينية عبدالمجيد القصاب: «إن المنظمين يتوقعون حضور أكثر من 600 مشارك من مختلف أنحاء العالم للمشاركة في هذا الحدث العالمي».

من جانبه، ذكر نائب رئيس أرامكو السعودية للخدمات الصناعية وهي المنظمة الرئيسية للمؤتمر عامر السليم: «تعتبر هذه المنطقة مركزا للطاقة في العالم، إذ إن المواد المتقدمة وعمليات التصنيع تتطلب تركيزا مكثفا على الأبحاث على المستوى الأكاديمي وعلى صعيد الصناعة. ومن المتوقع أن يخلق المؤتمر بيئة محفزة للتعاون البحثي مع الدارسين الآخرين على المستوى المحلي والوطني والعالمي، ما يساهم في التطوير المشترك للأمور الاقتصادية والمجتمعية المعتمدة على المعرفة في البحرين وبالتالي، سيكون للمؤتمر تأثير كبير على صناعة النفط والغاز». ويوفر المؤتمر الفرصة للدارسين والباحثين والمهندسين للالتقاء وتبادل الأفكار والمعلومات بشأن جميع مظاهر تقنيات معالجة المواد. وأضاف سليم: «لقد تسلم منظمو المؤتمر أوراقا رفيعة المستوى من الممارسين والدارسين فضلا عن الباحثين في القطاعات الصناعية من مختلف أنحاء العالم». وستعالج نسبة كبيرة من هذه الأوراق المشكلات الصناعية والاحتياجات المحلية إضافة إلى الحلول للمشكلات الصناعية التي تخلق بيئة تسودها المصالح المشتركة بين الصناعة والدراسات. وستستفيد الشركات من التطورات الحالية وستتمكن من التفاعل مع الباحثين المعروفين في مجالات تخصصاتهم.

وأشار إلى أنه تم تسلم أكثر من 550 بحثا حتى الآن لتقديمها في المؤتمر من بلدان مختلفة منها البحرين، السعودية، قطر، الإمارات، ايران، سورية، مصر، الأردن، تركيا، بلغاريا، بولندا، روسيا، فرنسا، إيطاليا، إسبانيا، ايرلندا، المملكة المتحدة، الولايات المتحدة، البرازيل، كندا، الصين، كوريا الجنوبية، تايوان، الهند وماليزيا.

وقامت اللجنة الفنية بقبول 320 ورقة تستحق العرض خلال المؤتمر الذي تستغرق مدته ثلاثة أيام. وأضاف سليم أن «قيام جمعية المهندسين البحرينية بتنظيم المؤتمر سيساهم في تعزيز كفاءات المشاركين وقدراتهم ويضيف إلى خبرة الجمعية، كما سيتيح لهم الفرصة لكي يتم الاعتراف بالجمعية كأحد المنظمين الرواد للمؤتمرات العالمية ذات الصيت الواسع».

العدد 2245 - الثلثاء 28 أكتوبر 2008م الموافق 27 شوال 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً